الأربعاء 7 ديسمبر 2022 04:30 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعيين اللواء طيار محمود فـؤاد عبدالجواد قائدًا للقوات الجوية

اللواء طيار محمود فـؤاد عبد الجواد
اللواء طيار محمود فـؤاد عبد الجواد

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ قراراً جمهورياً بتعيين اللواء طيار أ.ح محمود فؤاد محمد عبد الجواد عبد القادر قائداً للقوات الجوية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد اليوم أداء عدد من الوزراء الجُدد اليمين الدستورية، وهم:

الدكتور خالد عبدالغفار، وزيرًا للصحة والسكان.

الدكتور رضا حجازي، وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفنى.

الدكتور محمد أيمن عاشور، وزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمى.

السفيرة سها سمير ناشد الجندي، وزيرًا للهجرة والمصريين بالخارج.

الدكتور هاني نبهان سويلم، وزيرًا للموارد المائية والري.

الأستاذ أحمد عيسى، وزيرًا للسياحة والآثار.

الأستاذ أحمد سمير علي صالح، وزيرًا للتجارة والصناعة.

الفريق محمد عباس حلمي هاشم، وزيرًا للطيران المدني.

الأستاذ حسن محمد حسن شحاتة، وزيرًا للقوى العاملة.

الدكتورة نيفين يوسف الكيلاني، وزيرًا للثقافة.

اللواء هشام آمنة، وزيرًا للتنمية المحلية.

الأستاذ مصطفى كمال عصمت، وزيرًا لقطاع الأعمال العام.

اللواء محمد محمد صلاح الدين، وزيرًا للإنتاج الحربي.

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوزراء الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية بالقصر الجمهورى بمدينة العلمين الجديدة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالوزراء الجدد، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في مهمتهم، بما يرقى لطموحات الشعب المصري ويساهم في تحقيق تحقيق استراتيجيات الدولة وغايتها الكبرى وحماية مصالحها ومقدراتها.

وشدد الرئيس على الوزراء الجدد التحلي بالتجرد والموضوعية والتفاني وترسيخ مبدأ الكفاءة والأداء المتميز وبذل اقصى جهد كمنهج ادارة ثابت لإعلاء مصلحة الوطن في المقام الاول، وذلك لحجم المسؤولية الكبيرة التي يتولونها في ظل المتغيرات الدولية التى انعكست داخليًا على دول العالم ومنها مصر وفرضت العديد من التحديات التى تتطلب العمل الدؤوب المتواصل بارادة قوية وبلا كلل".

كما وجه الرئيس الوزراء الجدد بالوقوف بدقة على كافة ادوات وامكانيات وزاراتهم والمؤسسات والهيئات التابعة لها وحسن اداراتها لتعظيم نتاج تلك الامكانيات وتطوير اسلوب عملها بهدف تحقيق اقصى استفادة وعائد ممكن، مع الانتباه جيدا لكفاءة آليات التنفيذ كعامل حاسم فى نجاح التخطيط ليصبح واقع ملموس.

كما وجه الرئيس بتطوير برامج التدريب والتاهيل ورفع قدرات الموارد البشرية خاصة من الشباب مع التركيز على العناصر المتميزة، باعتبارهم الكتلة الواعدة التى تمتاز بالكفاءة العملية والذهنية بجانب القدرة على انتاج الافكار للتعامل مع مختلف القضايا بشكل مبتكر غير تقليدي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه كذلك بأهمية التواصل المنتظم مع المواطنين، وتقديم افضل الخدمات لهم فى مجال عمل كل وزارة، مع نشر وتعميق الوعى العام بشأن التحديات الدولية والاقليمية والداخلية التي تواجه الدولة، وكذلك الجهود وحجم الإنجازات والتطورات الحالية في اطار التنمية الشاملة التي تشهدها مصر على امتداد محافظتها ورقعتها الجغرافية