الخميس 1 ديسمبر 2022 03:04 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير الصحة: التأمين الشامل يدعو للتفاؤل

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة أن ما يجري الآن في محافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل يدعو للتفاؤل بشأن مستقبل الصحة في مصر.

وأوضح وزير الصحة في تصريحات صحفية اليوم أن كافة قطاعات وزارة الصحة قدمت خطة لتطوير الخدمات في المرحلة القادمة وحاليًّا جارٍ دراستها.

كان الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أعلن الانتهاء من 100% من أعمال التطوير بمستشفى الخانكة المركزي بمحافظة القليوبية، موضحًا أن مشروع التطوير تشمل إنشاء مباني (الاستقبال والطوارئ، العيادات الخارجية، المسعفين، المشرحة) وتطوير (مباني الإقامة والعلاج الطبيعي والأسنان).

جاء ذلك خلال جولة الوزير بالمستشفى، اليوم الإثنين، لتفقد أعمال رفع الكفاءة والتطوير الشامل بكافة أقسامها، حيث رافقه الدكتور أنور إسماعيل، مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور بيتر وجيه، نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

ووجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بزيادة عدد الأطباء العاملين بـ مستشفى الخانكة المركزي، التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وذلك لمواكبة مشروع التطوير الشامل ورفع الكفاءة بالمستشفى، بما يضمن الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.