الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 07:07 صـ 2 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إصابة وزير التنمية المحلية في حادث تصادم بطريق وادي النطرون

 هشام آمنة
هشام آمنة

أصيب، منذ قليل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، في حادث تصادم سيارة بجرار زراعي اثناء سير موكب الوزير بطريق العلمين.

واستقبلت مستشفى العلمين النموذجي، اللواء هشام امنة وزير التنمية المحلية و٤ اخرين في حادث تصادم سيارة بجرار زراعي خلال سير موكبه بطريق العلمين بالساحل الشمالي.

وأكد مصدر طبي بمحافظة مطروح، أن اصابات الوزير خفيفة وتم نقله والمصابين لمستشفى العلمين النموذجي، واجراء الإسعافات اللازمة والمتابعة اللازمة.

تولى اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، حقيبة وزارة التنمية المحلية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، ضمن التعديل الوزاري الذي صدر مؤخرا، وذلك بعدما كان يشغل منصب محافظ البحيرة منذ أغسطس 2018، وقبلها تولى منصب رئيس مدينتي القصير وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر.

وزير التنمية الجديد من مواليد عام 1962، وحاصل على بكالوريوس علوم عسكرية وبكالوريوس تجارة، وتولى عدة مناصب منها قائد سرية مدفعية صاروخية، وضابط بأمن الحرس الجمهوري، وقائد سرية بشرطة الحرس الجمهوري، ومدير شرطة ومساعد رئيس شرطة الحرس الجمهوري.

شارك «آمنة» في كل ملفات المحليات، ومنها مسابقة اختيار القيادات من رؤساء الأحياء والمدن وسكرتيري العموم وتطبيق اشتراطات البناء الجديدة وإعمال قانون التصالح في مخالفات البناء ومشروعات حياة كريمة لتغيير حياة المواطنين للأفضل في القرى وتوابعها وترشيد استهلاك الكهرباء في كل المباني الحكومي، والعمل على تحسين منظومة النظافة ومواجهة الإشغالات، فضلا عن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة ضمن خطة الدولة.

حصل على العديد من الأوسمة، كما حصل وزير التنمية المحلية الجديد في حكومة مدبولي على عدد من الأنواط، منها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية 25 يناير، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، كما حصل على عدد من الفرق التعليمية منها فرقة قادة فصائل، فرقة مساحة راقية، فرقة استخدام عربة مسار، فرقة ضباط سطح ومساحة، فرقة قادة سرايا، فرقة قادة كتائب، دورة قادة ألوية.