الأحد 25 فبراير 2024 08:05 صـ 15 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
فوز 7 مرشحين في انتخابات جمعية المحمدية فى محافظة البحيرة سكرتير عام محافظة البحيرة يشهد احتفالية ليلة النصف من شعبان بمسجد التوبة بدمنهور السكرتير العام يفتتح معرض ”أهلاً رمضان” بأرض المعارض بمدينة دمنهور وكيل ” صناعة النواب”: مشروع ”رأس الحكمة” قبلة حياة للاقتصاد الوطنى.. ويساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ”قمبووز” منصة إلكترونية جديدة لتعليم اللغة العربية للأطفال العثور على جثة شخص داخل موقف الأتوبيس بالدقي «التنوع الثقافي العلاقات المصرية اللبنانية »صالون ثقافي بالمركز الثقافي اللبناني الماروني القبض على سائق ميكروباص عطل المرور خلال موكب زفاف بالمقطم في ليلة النصف من شعبان.. ما يستحب من دعاء بلاغ يتهم عاطلًا بالتعدي جنسيًا على ربة منزل وسرقة مشغولاتها الذهبية في الدقهلية عامل يحاول التخلص من حياته بحبة الغلة بعد مروره بأزمة نفسية القبض على ربة منزل وعامل فى حال ممارستهما الرذيلة بشقة في الدقهلية

5 فئات تستحق منحة التموين الاستثنائية لمدة 6 شهور

وزير التموين
وزير التموين

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف المساعدات الاستثنائية للفئات الأكثر احتياجا أول شهر سبتمبر المقبل، وفقًا للزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للأسر الأولى بالرعاية.

وتستهدف المساعدات الاستثنائية ـ9 ملايين أسرة بنحو 36 مليون مستفيد تقريبا لمدة 6 شهور قادمة.

وأكدت وزارة التموين إن الفئات التي تستحق هذه الزيادة، هم:

الأسر الأكثر احتياجا

أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه.

العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهريًّا

أصحاب بطاقات التموين من الأرامل والمطلقات

أصحاب بطاقات التموين الذين يحصلون على معاش تكافل وكرامة.

ووفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الدعم التمويني للأسر الأكثر احتياجا بمبالغ تتراوح من ١٠٠ جنيه إلى ٢٠٠ جنيه و٣٠٠ جنيه طبقًا لعدد الأسر الموجودة على بطاقة الدعم لتوفير الحماية الاجتماعية لهم.

ووضعت وزارة التموين مع كافة الجهات المعنية الملامح النهائية آلية صرف المنحة، وتحديد الفئات الأكثر احتياجا وهم نحو 36 مليون مستفيد من إجمالي 64 مليون مستفيد بناء على محددات تم الموافقة عليها من لجنة العدالة الاجتماعية بمجلس الوزراء سواء الحد الأدنى للمرتبات أو الحد الأدنى للمعاشات أو الأرامل او المطلقات أو الفئات الأكثر احتياجا.