الجمعة 30 سبتمبر 2022 10:33 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مستشفى أسوان الجامعي يستقبل قافلة الأزهر لتخفيف المعاناة عن المرضي

استقبلت مستشفيي أسوان الجامعي تحت رعاية فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، ومحمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب، وأشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، وبحضور الدكتور محمد صلاح مدير مستشفى الباطنة قافلة الأزهر الشريف الدعوية بمحافظة أسوان.

وذلك طبقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف. وفضيلة الدكتور نظير محمد عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية وفضيلة الدكتور محمود الهواري الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية وذلك بحضور الدكتور مرتجي عبدالروف مدير عام منطقة وعظ الأزهر الشريف بأسوان وأعضاء القافلة من الواعظين والواعظات.

وأكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان أنه تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المثمر والبناء بين جامعة أسوان والأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية وذلك لتخفيف المعاناة عن المرضي بالمستشفى الجامعي بأسوان.

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان أن المستشفى الجامعي تقدم الرعاية الطبية لكافة فئات المجتمع الأسواني ومحافظات جنوب الصعيد وتأتي الزيارة من أجل تتضافر جهود الدولة من أجل رسم البسمة علي وجوه المرضي.

وأشار الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان إلى أن مستشفيات الجامعة جاري بها توسعات كبيرة لخدمة المرضي ونوجه رسالة إلى المؤسسات الدينية والمجتمعية إلى المشاركة في البناء وتصحيح المفاهيم المغلوطة والأفكار الهدامة وذلك من خلال هذه القوافل التوعوية والدعوية التي تهدف إلى الحد من الأفكار السلبية لدي المرضي.

وأوضح الدكتور مرتجي عبدالرؤف مدير منطقة الوعظ بالأزهر الشريف بأسوان أن المنطقة تقوم بتنفيذ توجيهات فضيلة الدكتور أحمد الطيب الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف وذلك من خلال نشر وسطية الاسلام ونشر مبدأ التكافل الاجتماعي وتأتي هذه الزيارة لمستشفى أسوان الجامعي من ضمن برنامج القافلة الدعوية إلى محافظة أسوان لتعريف المرضي بفضيلة الصبر والمثابرة على الأوجاع والمرض والابتلاء.

كما قامت القافلة بزيارة العديد من الأماكن بمحافظة أسوان منها مركز ومدينة وقري ونجوع المحافظة ومركز كوم امبو ومركز نصر النوبة ومركز أدفو ومستشفيات عديدة بالمحافظة منها معهد الأورام ومستشفى الرمد ومستشفى الصدر ومستشفى ادفو العام ومستشفى التامين الصحي ومستشفى أبو سمبل وذلك لتخفيف المعاناة عن المرضي والدعاء بالشفاء العاجل لهم.