الإثنين 5 ديسمبر 2022 02:13 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من هو حسن عبدالله المرشح لخلافة طارق عامر؟

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على اعتذار طارق عامر محافظ البنك المركزي عن منصبه لضخ دماء جديدة في القطاع المصرفي، وأصبح المنصب شاغرا إلى حين تعيين رئيسا جديدا للقطاع.

ومن بين الأسماء المطروحة لشغل المنصب حسن عبد الله وهو رجل أعمال وممول مصري ولد في القاهرة في 1 أغسطس 1960، ودرس إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية .

حصل عبد الله على درجة الماجستير في نفس التخصص وبدأ حياته المهنية عام 1982 بالبنك العربي الأفريقي الدولي وفي عام 1988 عمل بفرع البنك في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتمكن من إثبات وجوده بمجال الإدارة والاقتصاد، حتى تم تعيينه عام 1994 مساعدًا لمدير البنك العربي الأفريقي، وفي العام 1999 أصبح الرئيس التنفيذي للبنك، كما شغل عددًا من المناصب الأخرى، كان من أهمها منصب رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مصر.

وبالنسبة للتخصص الوظيفي فكان مليئًا بالنجاحات البارزة، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال عدد المناصب التي شغلها على مدار حياته المهنية.

ومن أبرز المناصب التي شغلها "مساعد مدير عام البنك العربي الأفريقي الدولي ونائب رئيس البنك العربي الأفريقي الدولي عام 2000 وعضو مؤسس في المجلس القومي المصري للتنافسية وعضو مؤسس ورئيس جمعية مستثمري الأعمال الصغيرة.

كما شغل منصب عضو مجلس أمناء المعهد المصرفي المصري ومدير عام البنك العربي الأفريقي الدولي ورئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف الفرنسية والعربية في هونج كونج ورئيس مجلس أمناء وفا مصر.

و شغل أيضا منصب عضو المجلس الاستشاري للقضايا الناشئة وعضو البنك المركزى المصرى ومحاضر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وعضو المجلس الاستشاري الاستراتيجي لكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية.