الجمعة 30 سبتمبر 2022 02:54 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ بني سويف يخفض الحد الأدني للقبول بالثانوي العام

محمد هاني غنيم
محمد هاني غنيم

وافق الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على تخفيض تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام من 230 إلى 225 درجة، في إطار الحرص على تخفيف العبء على كاهل أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم بمرحلة التعليم الثانوي العام، وذلك في ضوء مراعاة كثافة الفصول المناسبة والمقررة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

جاء ذلك خلال لقائه محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لاعتماد المذكرة التي تقدم بها، بشأن تخفيض الحد الأدني للقبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي المقبل 2022/2023، بالإضافة إلى الموافقة على تخفيض تنسيق القبول بمدارس التعليم الفني لنفس العام.

وأوضح وكيل الوزارة أن عدد الطلاب الناجحين بالدور الاول لامتحان الشهادة الإعدادية 2021/2022 بلغ 56745، في حين يبلغ عدد الفصول المتاحة لطلاب الصف الأول الثانوي العام على مستوى المديرية 330 فصلًا،بعد النزول بالحد الأدني للقبول بمقدار "5 درجات "مع قبول الطلاب بمدارس الخدمات للثانوي العام بمجموع يقل "40 درجة" عن مجموع القبول بتنسيق الثانوي العام.

كما وافق المحافظ على النزول بتنسيق القبول بمدارس التعليم الفني للعام الدراسي 2022/2023، بأنواعه المختلفة "صناعي، تجاري، فندق، زراعي" بدرجات متفاوتة، نظرًا لعدم وصول مدارس التعليم الفني للمستهدف من قبول الطلاب بالصف الأول لهذا العام.

من جانبه أضاف وكيل الوزارة، أنه بعد دراسة الأماكن المتاحة بالمدارس، وفي ظل تطبيق منهجية الجدارات ببعض المدارس الفنية، فقد تمت الموافقة على التحاق الطلاب "الذين لم يحصلوا على الحد الأدني للقبول ببعض المدارس" بعد خفض مجموع القبول خلال المرحلة الثانية من التنسيق، على أن يتم قبول هؤلاء الطلاب بهذه المدارس "بالتقدم على نظام الخدمات كفصول مسائية" طبقًا للقرار الوزاري رقم 160 لسنة 2020م.