جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 09:09 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إجراء 23 عملية جراحية متنوعة بالبحيرة ضمن مبادرة رئيس الجمهوريةمن مبادرة رئيس الجمهورية

جانب من العمليات كبرى ضمن مبادرة رئيس الجمهورية
جانب من العمليات كبرى ضمن مبادرة رئيس الجمهورية

قام الفريق الطبي بمستشفى الدكتور حمدي الطباخ بأبو حمص، بإجراء (٢٣) عملية جراحية متنوعة للقضاء على قوائم الانتظار، من بينها خمسة عمليات متقدمة في مناظير جراحه العظام، داخلة في نطاق المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، تمثلت في حالة إصلاح وتر بالعضلة الدوارة بالكتف وحالة رباط صليبي أمامي وثلاث حالات منظار ركبه لاستئصال الغضروف الهلالي.

وذلك ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وقام بإجراء عمليات العظام فريق مكون من ا. د عمر شلبي دكتوراه في جراحة العظام والمفاصل بالهيئة التعليمية، والدكتور محمد ممدوح أخصائي العظام بالمستشفى، والدكتور حمدي مدين أخصائي العظام بالمستشفى، وا. د محمد القصاص أستاذ التخدير بجامعة الأزهر.

تحت إشراف الدكتور مسعد حميدة رئيس قسم العظام بالمستشفى، كما تم إجراء (٨) عمليات بقسم الأنف والأذن، وقام بإجراء عمليات الأنف والأذن الدكتور محمود الغنام أخصائي الأنف والأذن بالمستشفى، والدكتور عبدالتواب زيد طبيب أنف وأذن بالمستشفى، والدكتور أحمد نور الدين طبيب أنف وأذن بالمستشفى، والدكتور خالد فرفور استشاري التخدير.

كما تم إجراء (١٠) عمليات جراحة عامة من بينهم حالة استكشاف لانسداد موعى، قام بإجراء عمليات الجراحة العامة ا.د كمال الهوارى استشاري الجراحة العامة، والدكتور .محمود طه استشاري الجراحة العامة ، والدكتور .رمضان أبو سالم استشاري الجراحة العامة بالمستشفى والدكتور . أحمد العابد أخصائي التخدير.

هذا وقد أشاد الأستاذ الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بجهود الفريق الطبي القائم على تنفيذ تلك العمليات الجراحية ذات المهارة الخاصة، والتي أصبحت هي السمة في جميع مستشفيات البحيرة، فكل يوم يشهد جديدًا من الأعمال المميزة التي يقوم بها أطباء البحيرة، لما يمتازون به من خبرات كبيرة تؤهلهم بأن يكونوا في المقدمة دائما بعلمهم وعملهم ومهارتهم التي تُدرَّس وتُعلّم.

وأوضح سيادته بأن الدولة تولى اهتمام كبير وغير عادي بالقطاع الصحي، وأن هناك اهتمام كبير من الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار بالنسبة للعمليات الجراحية، وأن منظومة الصحة بالبحيرة في تقدم مستمر بفضل الله تعالى وبفضل أبنائها المخلصين.

وأعرب سيادته عن خالص شكره وتقديره للدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي بالمديرية، وللدكتور سعيد عوض مدير إدارة المستشفيات، وللدكتور محمد مبارك مدير مستشفى الدكتور حمدي الطباخ وللفريق الطبي المشارك، وفريق التمريض وكافة العاملين بالمستشفى تقديرًا لمجهوداتهم الطيبة، ودورهم الكبير في تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري.

وأضاف سيادته بأن هذا إنجاز جديد لمستشفى الدكتور حمدي الطباخ ينضم للإنجازات السابقة بحصولهم على المركز الأول على مستوى الجمهورية، في إجراء عمليات جراحة العظام ضمن مبادرة السيد الرئيس القضاء على قوائم الانتظار.

كما قام الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية بتوجيه التحية والتقدير لكل العاملين بمستشفى الدكتور حمدي الطباخ لمجهودهم المتميز، ونجاحهم في إجراء مثل هذه العمليات، والارتقاء بخدمة المواطن وتقديم أفضل أداء ينال ثقة المواطن.

وأكد على أن المنظومة الصحية بالبحيرة، تشهد طفرة كبيرة في العمل، وأن كل يوم هناك تقدم عن ذى قبل، وأن نجاح مثل تلك العمليات يأتي نتيجة الجهد المتميز المبذول من الجميع، وأن المديرية تولي اهتمام كبير بالتدريب المستمر، لتدريب كافة الأطباء، وكافة الفرق الطبية بتخصصاتها المختلفة، وكافة الفئات والعاملين في المنظومة الصحية.

ويأتي هذا النجاح في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيرة، واستحداث تخصصات جديدة، وتذليل كافة العقبات أمام الحالات الحرجة والطارئة.