السبت 1 أكتوبر 2022 01:23 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قرار جديد من الأزهر بشأن امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية

الدكتور محمد الضويني
الدكتور محمد الضويني

أنهى قطاع المعاهد الأزهرية استعداداته لانطلاق امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية والتي من المقرر أن تنطلق غدا السبت في كافة معاهد الجمهورية.

ومن جانبه قرر الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف أن تكون أيام الأسبوع كلها أيام عمل خلال فترة الامتحانات وذلك لمباشرة أعمال الامتحانات على مدار الساعة وضمان خروجها على المحو المطلوب.

وتم تخصيص غرفة عمليات برئاسة وكيل الأزهر للتواصل المباشر مع المسئولين بغرفة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، وذلك من خلال تلقي الشكاوى عبر الإرسال على الواتساب.

ونبه قطاع المعاهد على رؤساء اللجان بالتنبيه على طلاب الشهادة الثانوية، بأنه ممنوع استخدام القلم الرصاص إلا في الرسومات الهندسية، وممنوع استخدام القلم الجاف الأسود والقلم المزيل والقلم الحبر بكل ألوانه، على أن تتم الإجابة بالقلم الجاف فقط لا غير.

ومن المقرر أن يؤدى طلاب الدور الثانى والبالغ عددهم 28664 طالبا وطالبة، في 375 لجنة على مستوى الجمهورية، حيث شدد القطاع على أن التعليمات الصادرة بشأن امتحانات الدور الأول سارية على لجان امتحانات الدور الثانى والتى تنتهى يوم 29 أغسطس الجارى.

وكان وكيل الأزهر الشريف أعلن في مؤتمر صحفي بمشيخة الأزهر اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية لهذا العام بنسبة نجاح عامة (57.31%)، حيث بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي (50.97%)، وبلغت نسبة النجاح في القسم العلمي (68.55%)، لتكون نتيجة القسمين معًا (57.31%)، فيما بلغت نتيجة شعبة العلوم الإسلامية نسبة النجاح (97.2%)