الأربعاء 7 ديسمبر 2022 03:16 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

زيادة أسعار السيارات بمبادرة الإحلال بدءًا من غد السبت 20 أغسطس

مبادرة الإحلال
مبادرة الإحلال

أعلنت المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى تعمل بالغاز عن زيادة أسعار السيارات بمبادرة الإحلال الجديدة وذلك على الموقع الإلكتروني للمبادرة gogreenmasr .

من جانبها أعلنت الصفحة الرسمية لمبادرة الاحلال بوزارة المالية عن زيادة أسعار السيارات بمبادرة الإحلال و أنه سوف يتم التعامل مع الأسعار الجديدة بدءا من غد السبت الموافق 20 أغسطس 2022.

وشهدت الزيادة في الأسعار الجديدة نحو 15 ألف جنيه في سيارات BYD وهي زيادة طبيعية ومنطقية مقارنة بالأسعار العالمية والسوق المحلي.

ومن الملاحظ أن القائمة تخلو من تواجد أسعار شيفروليه أوبترا ومن لادا جرانتا مما يشير إلى أن تلك الطرازات لن تكون متوافرة في الوقت الحالي على الأقل.

وكان المتحدث الرسمي للمبادرة أكد أنها مازالت تحتفظ بأسعار مخفضة للسيارات المشاركة في المبادرة عن مثيلاتها في السوق خارج المبادرة بالإضافة إلى الدعم والتسهيلات الممنوحة داخل المبادرة وكذا التيسيرات الائتمانية التي تتمثل في قيام الجهاز المصرفي بمنح المواطن قرض سداد كامل ثمن السيارة بفائدة مخفضة قدرها ٣ ٪ ثابتة وموزعة علي عدد الأقساط، حيث تكون الأقساط علي ٧ سنوات أو ١٠ سنوات حسب اختيار المواطن.

ورغم زيادة أسعار السيارات بمبادرة الإحلال الجديدة فإن المبادرة تمنح المواطن مقدم ثمن السيارة الجديدة كحافز اخضر تسدده وزارة المالية مباشرة إلى شركات السيارات.

ويقدر الحافز الأخضر في حالة السيارات الملاكي بنسبة ١٠ ٪ من قيمة السيارة الجديدة بحد اقصى ٢٢الف جنيه.

وفي حالة التاكسي ٢٠ ٪ بحد أقصى ٤٥ ألف جنيه وفي حالة الميكروباص ٢٥٪ بحد أقصى ٦٥ ألف جنيه، هذا إلى جانب ما تتيحه المبادرة من وثيقتي تأمين أحدهما على السيارة والأخرى علي المواطن مخفضة الثمن حوالي ٥٠٪ عن أسعارها خارج المبادرة.

يأتي الحافز في إطار التكليفات الرئاسية بتوسيع قاعدة المشاركة للمواطنين عبر مشاركة محافظات جديدة حيث تم فتح باب التسجيل للمواطنين بمحافظتي الأقصر وأسوان مع النصف الثاني من شهر مايو الماضي.