الأربعاء 7 ديسمبر 2022 02:31 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير التعليم يصدم المتقدمين بتظلمات من نتيحة الثانوية (ماذا قال؟)

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

حسم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجدل حول مطالبات إعادة تصحيح امتحانات الدور الأول للطلاب المتظلمين من النتيجة.

وقال حجازي في تصريحات صحفية: إنه يتعذر إعادة تقدير درجات امتحانات الثانوية العامة مرة أخرى بعد إعلان النتيجة نظرا لبدء الطلاب في التقديم لتنسيق الجامعات، وذلك تحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

وأوضح أنه تقرر السماح للطلاب الذين تقدموا بطلبات تظلم من نتيجة الدور الأول بالاطلاع على ورقة الإجابة "بابل شيت" وكذا نموذج الإجابة موضح به توزيع الدرجات لكل سؤال، وذلك للاطمئنان على دقة التصحيح وضمان حصول الطلاب على درجاتهم بشكل عادل طبقا لنماذج الإجابة المعتمدة.

ويواصل طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتيجة الدور الأول في الاطلاع على أوراق البابل شيت، وتقوم الوزارة بداية من غدا، السبت، في تخصيص لجان للنظام والمراقبة التي تتوسط المديريات التعليمية لتكون مقرا للاطلاع تيسيرا على أولياء الأمور بدلا من التوجه للكنترول الرئيسي بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وذلك لحين الانتهاء من جميع التظلمات التي تم التقدم بها خلال الفترة القانونية المقررة.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للطلاب الذين لن يتمكنوا من الحضور في المواعيد المحددة لهم سابقا للكنترول الرئيسي عليهم التوجه إلى القطاع التابع لهم.