الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 06:46 صـ 2 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفسير حلم كسر الزجاج

كسر الزجاج في المنام من الرؤى المقلقة والمحيرة للغاية، وربما يصاب الرائي بالفزع والقلق فور استيقاظه من النوم في حالة إذا شاهد هذه الرؤيا في منامه خاصة لو شاهد أنه قد جُرح بسبب هذا الكسر، ولقد حرص مفسرو الأحلام على وضع العديد من التفسيرات التي تتعلق بهذه الرؤيا وسنتعرف عليها من خلال هذا الموضوع.

تفسير حلم كسر الزجاج في المنام

من يشاهد في منامه أن لديه لوح زجاجي ولكنه قد كسر منه فإن تلك الرؤيا تشير إلى مواجهة الرائي للكثير من المشكلات الفترة القادمة خاصة لو شاهد أنه يكسر الزجاج بقدميه، أما إذا شاهد الشخص في منامه أن هناك بعض الكسور في الزجاج وسببت الجروح له فإن تلك الرؤيا تشير إلى معاناته من أقاويل سيئة ضده أو تعرضه للكثير من الانتقادات والله أعلم.

أما رؤية الكثير من الزجاج المكسور في المنام فإنه تشير إلى الفشل في الحياة الزوجية أو الحياة العاطفية لو كان الرائي أعزبا، وربما تعني التأثيرات السلبية على عاطفته بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها، والذي يرى أنه يكسر الزجاج بقدمه يونجرح فتدل رؤيته على انفصاله عن زوجته أو الطلاق، ولو كان أعزبا فتشير إلى تأخر موعد زواجه والله أعلم.

ومن يرى في المنام أنه يقف في الشارع ويحطم الزجاج فهذا المنام يشير إلى فشله في تحقيق أمنياته وأهدافه ولكن الله سيعوضه بالخير قريبا، وكسر الزجاج عمدا يشير إلى ارتكاب بعض الذنوب أو الأخطاء في عمله. ومن يشاهد نفسه وكأنه يكسر زجاج النوافذ حوه فتعني رؤيته فتح أبواب الخير والرزق له قريبا إن شاء الله.

أما كسر الزجاج باستخدام آلة أو أداة فهو من الرؤى غير المحمودة التي تشير إلى الفقر أو الدمار الذي سيلحق بهذا الرجل والله أعلم.

الفتاة العزباء التي ترى في المنام أنها تكسر الزجاج بقدميها فهذه الرؤيا غير محمودة وتشير إلى مواجهتها للكثير من الأزمات والمشكلات، أما لو رأت أن شخص ما يكسر الزجاج وتنجرح منه فهذا يعني وقوعها في حب شخص منافق وسيسبب لها الأذى والله أعلم.

ولو شاهدت في المنام أنها تكسر الزجاج ولكن رغما عنها فهذه الرؤيا تشير إلى وقوع أزمة مالية لها ولكنها ستخرج منها بتدبير الله تعلى إن شاء الله، أما لو شاهدت أنها تكسر الزجاج بقصد منها فهذا يدل على صعوبة تحقيق أهدافها.

وكسر الزجاج في الشارع للعزباء يشير إلى تقدم شخص غير مناسب لخطبتها وعليها أن تتأنى في التفكير قبل أن ترتبط به، ولكن إذا رأت أنها تكسر زجاجة صغيرة الحجم فتنعي رؤيتها السعادة التي ستحل عليها إن شاء الله بعد أيام الحزن والشقاء.

تفسير حلم كسر الزجاج للمتزوجة

المرأة المتزوجة التي ترى في المنام أنها تكسر الزجاج بيدها فهذه الرؤيا إشارة إلى نجاحها في حل الكثير من المشكلات التي كانت تواجهها، أما كسر الزجاج بقدميها فيعني حدوث أزمة مالية في بيتها ولكنها ستمر على خير إن شاء الله.

ولو رأت المرأة المتزوجة في المنام أنها تحطم الزجاج وزوجها يمنعها فتدل الرؤيا على انتهاء المشاكل الزوجية بينهما، ورؤيتها لنفسها أنها تحطم الزجاج وتبكي تشير إلى وجود أشخاص منافقين في حياتها يضمرون لها الشر والأذى.

وكسر كميات كبيرة من الزجاج يشير إلى سوء حالة الرائية النفسية، وكسر الزجاج بحزن يشير إلى المعاناة من مرض ما ولكنه سيمر على خير إن شاء الله.