الأربعاء 30 نوفمبر 2022 02:17 صـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سامسونج تعلن استثمار 15 مليار دولار لتطوير أشباه الموصلات

شركة سامسونج
شركة سامسونج

أعلنت شركة سامسونج، عملاق صناعة الإلكترونيات، أنها بدأت العمل في مجمع جديد للبحث والتطوير في صناعة أشباه الموصلات، والذي سيكون في كوريا الجنوبية، بهدف تعزيز ريادتها في المجال، والذي يعد الأكثر أهمية في قطاعات التكنولوجيا الحديثة، بحسب سكاي نيوز عربية.

وأوضحت الشركة، أمس الجمعة، أنها ستستثمر نحو 20 تريليون وون كوري، أي نحو 15 مليار دولار، في مجال صناعة أشباه الموصلات بحلول عام 2028، إذ تستهدف الشركة بأن تكون الرائدة في مجال صناعة تكنولوجيا الرقائق الإلكترونية، بدءًا من إنشاء المجمع البحثي الجديد.

وذكرت سامسونج، أكبر شركات تصنيع رقائق الذاكرة في العالم وثاني أكبر أن المنشأة الجديدة، والتي ستكون في منقطة جيهونج جنوب العاصمة سيول، ستقود بحثًا متقدما حول ابتكار وتصنيع جيل جديد من الأجهزة والرقائق الإلكترونية ورقائق الذاكرة، بالإضافة إلى تطوير تقنيات جديدة ستمثل خارطة طريق للشركة للمدى الطويل.

وكان رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، قد أصدر عفوا عن نائب رئيس شركة سامسونغ للإلكترونيات، جاي واي. لي، الأسبوع الماضي، والذي قام بحضور حفل الإعلان عن المجمع البحثي الجديد.

وقال لي: إن شركة سامسونج بحاجة إلى مواصلة الاستثمار بشكل استباقي وتعزيز عميلات التطوير والبحث، لتتجاوز حدود تكنولوجيا الرقائق الإلكترونية إلى ما هو أبعد.

وكانت الشركة الكورية الجنوبية أعلنت في نوفمبر الماضي عزمها إنشاء مجمع لإنتاج الرقائق الإلكترونية في ولاية تكساس الأميركية، باستثمارات تقدر بنحو 17 مليار دولار، بهدف تعزيز قدراتها من إنتاج أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية.