الأربعاء 7 ديسمبر 2022 03:51 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موعد صرف معاش سبتمبر بالزيادة الجديدة

معاش سبتمبر
معاش سبتمبر

تصرف الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي معاشات شهر سبتمبر 2022 لما يقرب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة إجمالية تقدر بـ 18 مليار جنيه.

وتبدأ البنوك ومكاتب البريد في صرف المعاشات في 1 سبتمبر بالزيادة الجديدة التي نص عليها قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وأقرها البرلمان خلال دور الانعقاد الثاني.

إضافة إلى صرف مساعدات استثنائية لـ 9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهريًا للأسر الأكثر احتياجًا ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطبيق ما يلي:

-زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

-صرف مساعدات استثنائية لعدد 9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهريًا للأسر الأكثر احتياجًا ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضًا من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهريًّا.

-تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع 2 مليون كرتونة شهريًّا، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.