الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 07:37 صـ 2 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لحظة تفجير سيارة ابنة دوجين العقل المدبر لبوتين (فيديو)

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" مقطع فيديو للحظة انفجار سيارة درايا دوجين، ابنة ألكسندر دوجين الفيلسوف الروسي المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والملقب بـ"عقل بوتين المدبر"، وجذب هاشتاج " "Daughter of Putin ally، أو "ابنة حليف بوتين"، أكثر من 17 ألف مغرد في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، متصدرًا التريند العالمي.

وكشف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن ابنة ألكسندر دوجين "عقل بوتين المدبر" لقيت مصرعها في ظروف غامضة، حيث انفجرت سيارتها قرب قرية بولشي فيازيوما بإحدى ضواحي العاصمة الروسية "موسكو"، ما أدى لمصرعها في الحال.

وأظهر مقطع الفيديو انفجار سيارة داريا دوجين عندما استدارت على طريق موزايسك السريع، لتشتعل النيران في السيارة على الفور، ما تشبب في مصرعها.

وأكد عدد من النشطاء أن درايا الابنة الكبرى للفيلسوف الروسي ألكسندر دوجين، الملقب بعقل بوتين، لقيت مصرعها في انفجار وقع في موسكو. ووجدت جثة درايا متفحمة، ويرجح أن الهدف الحقيقي في عملية الانفجار كان موجه لوالدها دوجين، الذي يعتبره الغرب الرجل الذي يقف وراء سياسة موسكو الخارجية. وتعهدت روسيا بالانتقام من هذا العمل الإرهابي.

ويظهر الفيديو ألكسندر دوجين في حالة ذهول عندما شاهد الحريق في سيارة ابنته بعد تفجيرها، ومصرع ابنته داخلها.

وذكرت لجنة التحقيق الروسية أن الفتاة درايا ابنة الفيلسوف الروسي ألكسندر دوجين، الملقب بـ "عقل بوتين" قُتلت في انفجار سيارة في ضواحي موسكو.

وأكدت لجنة التحقيقات أن سيارة داريا دوجين، من ماركة "تويوتا لاند كروزر"، تعرضت للتفجير، أثناء قيادة درايا لها، ووقع التفجير على بُعد 12 ميلًا، 20 كيلو متر، غرب بولشي فيازيوما، الساعة التاسعة مساء أمس السبت، بتوقيت موسكو.