الخميس 29 سبتمبر 2022 12:46 صـ 3 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طلب إحاطة بشأن مصروفات المدارس الدولية

المدارس الدولية
المدارس الدولية

أعلنت د. حنان حسني يشار، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، عن اعتزامها التقدم بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى وزير التربية والتعليم، فور بدء دور الانعقاد الثالث، لمناقشة الارتفاع المبالغ فيه لمصروفات المدارس الدولية في مصر.

وأشارت "يشار"، في تصريحات لها، إلى أن قطاع عريض لا يستهان به من المواطنين في مصر، يحرص على الاستثمار في أبنائهم عبر تعليمهم تعليمًا جيدًا، من خلال إلحاقهم بالمدارس الدولية في مصر، لافتة إلى أنها تلقت عشرات الشكاوى من أولياء أمور ينتقدون فيه الارتفاع غير المبرر في أسعار مصروفات المدارس لهذا العام الإنترناشيونال "الدولية"، والتي وصلت مصروفات إحدى المدارس إلى 880 ألف جنيه، لافتة إلى أنها

وأوضحت "عضو لجنة التعليم"، أن هذه المدارس بررّت ارتفاع مصروفاتها، إلى الأزمة الاقتصادية العالمية التي ألقت بظلالها على مختلف القطاعات من بينها التعليم، فضلًا عما تقدمه من خدمات فندقية وتكنولوجية ومستوى عالمي من الدراسة للملتحقين بها".

وأضافت "نائبة البرلمان"، أي كانت هذه المبررات إلا أن هذه المصروفات مُبالغ فيها كما أنها تخالف اللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لعمل المدارس الدولية في مصر، كما أن تحصيلها بالعملة الصعبة في ظل ما نواجهه من تراجع الاحتياطي النقدي، يحتاج إلى تدخل حكومي، استغلال أولياء الأمور واستنزافهم هو أمر آخر يحتاج أيضًا إلى تدخل.

وتابعت: طوال السنوات الماضية، طالبنا كثيرًا بالتدخل الحكومي تجاه هذه المصروفات عبر تحديدها، إلا أننا لم نر ترجمة على أرض الواقع، وهو ما دفع هذه المدارس إلى الاستمرار في هذه الزيادات السنوية دون أن تبالي بأي رد فعل من جانب وزارة التربية والتعليم.