جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 12:31 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التموين تواصل طرح اللحوم البرازيلية المجمدة بعد تخفيضها

طرح اللحوم البرازيلية
طرح اللحوم البرازيلية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح اللحوم البرازيلية المجمدة في فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لها وذلك بعد تخفيض سعر البيع إلى 72 جنيها بدلا من 90 جنيها.

وقامت وزارة التموين للمرة الثالثة بتخفيض أسعار اللحوم البرازيلي ‏، حيث تم تخفيضها من سعر 90 جنيه إلى 85 جنيه في عيد الأضحى ‏المبارك، وإلى 79 جنيها، ثم 72 جنيها لتخفيف العبء على ‏المواطنين.

وتستمر وزارة التموين في طرح اللحوم الحية الطازجة بسعر 115 جنيها للكيلو وتتحمل الدولة فارق الأسعار من خلال برامج الدعم النقدي من الدولة مقابل أسعار السوق الخارجي التي وصل كيلو اللحوم الحية فيها إلى 170 جنيها للكيلو.

وقال أحمد حواش العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية أن الشركة تقوم بتوزيع 50 ذبيحة يوميا على فروع شركتي النيل والأهرام للمجمعات الاستهلاكية في منطقة القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية) في 160 فرعا، ويوجد أكثر من 100 مخزن بالشركة من اللحوم البرازيلية.

وأضاف أنه قد زادت طلبات المواطنين من اللحوم، وتم زيادة الحصص للشركات التابعة للقابضة نظرا لتخفيض الأسعار، موضحا أنه يتم طرح اللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 72 جنيه بدلا من 90 جنيها.

وأشار إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية يصل إلى 3 أشهر وما يزيد عن 4 أشهر، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تجديد عدد من الفروع وسيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة.

وقال العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية أن جميع فروع الشركة دخلت منظومة الميكنة كاملة وذلك من خلال توحيد سعر البيع في جميع الفروع.