جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 01:29 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتوقعات بسقوط أمطار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، طقس غدًا الخميس 25 أغسطس لعام 2022، حيث يسود جو شديد الحرارة رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون حارا رطبا على السواحل الشمالية، وذلك خلال فترات النهار ويشهد ليلًا طقسا مائلا للحرارة رطبا على السواحل الشمالية حارا رطبا على كافة الأنحاء.

وتسجل القاهرة الكبرى، غدًا الخميس الموافق 25 أغسطس لعام 2022، 35 درجة مئوية، وسط أجواء مشمسة ونشاط رياح أحيانًا وشبورة مائية صباحًا، وذلك وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان رسمي، إن السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، وكذلك السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد شبورة مائية خفيفة صباحًا، وغيوم جزئية ونشاط رياح أحيانًا، فضلًا عن فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة 30%.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مناطق جنوب وسلاسل جبال البحر الأحمر، تشهد أجواء مشمسة ونشاط رياح أحيانًا، أما شمال الصعيد يسوده أجواء مشمسة، فيما يسود منطقة جنوب الصعيد أجواء مشمسة مع نشاط رياح، قد تكون مثيرة للأتربة والرمال جنوبًا.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن البحر المتوسط يشهد أمواجًا خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع يتراوح بين 1 إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح يكون شمالية غربية، مشيرة إلى أن أمواج البحر الأحمر تكون أمواجه خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع يتراوح بين 1 إلى 1.75 متر، باتجاه شمالية غربية.

وأكدت هيئة الأرصاد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة على مدار اليوم، مصحوبًا بانخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من درجتين إلى ثلاث درجات مئوية.