جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 06:22 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

بالأرقام.. أجانب الأهلي في عهد الخطيب صفقات ”مضروبة”

أبدت جماهير النادي الأهلي، غضبها من مجلس إدارة القلعة الحمراء، برئاسة محمود الخطيب، بسبب تواضع مستوي اللاعبين الأجانب منذ تولي “بيبو” رئاسة النادي في نهاية عام 2017.

وظهر أجانب الأهلي، بمستوى متواضع مع الفريق، هذا الموسم، خاصة الثنائي لويس ميكيسوني، وبيرسي تاو، بعد انضمامهما للفريق في صفقة الانتقالات الصيفية الماضية.

منذ تولي الخطيب، قيادة النادي الأهلي، تعاقد مع 8 لاعبين أجانب هم المغربي بدر بانون، والمالي أليو ديانج، والسنغالي أليو بادجي، والأنجولي جرالدو دا كوستا، والمالي ساليف كوليبالي، والكونغولي والتر بواليا، والجنوب إفريقي بيرسي تاو، والموزمبيقي لويس ميكيسوني.

باستثناء الثنائي بدر بانون، وأليو ديانج، لم ينجح أحد من اللاعبين الأجانب الذين تم التعاقد معهم في عهد محمود الخطيب، ونستعرض في التقرير التالي أرقام اللاعبين الأجانب مع الأهلي..

ساليف كوليبالي

تعاقد الأهلي مع كوليبالي في صيف 2018، قادمًا من مازيمبي الكونغولي، في صفقة انتقال حر، لدعم خط دفاع القلعة الحمراء بناء على طلب من الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق حينها.

كوليبالي شارك مع الأهلي في 22 مباراة سجل 3 أهداف وصنع هدفين، وحصل على إنذارين، ورحل في بعد 6 أشهر في فترة الانتقالات الشتوية 2019، بعد فسخ عقده بالتراضي، وحصل مع الفريق على لقب وحيد” الدوري المصري”.

جيرالدو دا كوستا

انضم جيرالدو، لصفوف الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية موسم 20282019، لمدة 4 مواسم ونصف قادمًا من صفوف نادي أول أغسطس الأنجولي في صفقة كلفت خزينة القلعة الحمراء مليون دولار، وشارك مع الأحمر في 45 مباراة سجل 5 أهداف وصنع 7، وحصل على 5 بطاقات صفراء.

وتوج لاعب منتخب أنجولا مع الأهلي بـ 4 بطولات 2 دوري و لقب كأس مصر ولقب دوري أبطال إفريقيا، ورحل جيرالدو من الأهلي بعد عامين في يناير 2021، عقب فسخ عقده بالتراضي.

أليو بادجي

أعلن الأهلي التعاقد مع بادجي في فترة الانتقالات الشتوية 20192020، مقابل 2 مليون دولار، قادما من صفوف نادي رابيد فيينا النمساوي.

بادجي شارك مع الأهلي في 25 مباراة سجل 4 أهداف وصنع 8، وتوج مع الفريق بـ3 بطولات، هي 1 دوري ، وبطولة كأس مصر، وبطولة دوري أبطال إفريقيا.

رحل بادجي من الأهلي لأنقرة التركي في صيف 2020، مقابل 250 ألف دولار، قبل أن تتم إعارته مرة أخرى لصفوف إميان الفرنسي في صيف 2021، بنية البيع ، وتم تفعيل بند الشراء في صيف 2022 مقابل 2 مليون دولار.

والتر بواليا

تعاقد الأهلي مع والتر بواليا، في يناير 2021، قادما من صفوف الجونة، مقابل مليون و500 ألف دولار، ورحل بواليا على سيل الإعارة في صيف 2021، لصفوف مالاتيا التركي لمدة عام، قبل أن تقوم إدارة الفريق التركي بفسخ الإعارة، ليعود للفريق وتتمت إعارته في يناير 2022 للسيلية القطري لمدة 6 شهور، قبل أن يرحل في الصيف الجاري للقادسية السعودي لمدة عام على سبيع الإعارة بنية البيع.

شارك بواليا مع الأهلي في 31 مباراة سجل 5 أهداف وصنع 4، وحصل على إنذارين.وتوج مع الفريق بلقب دوري أبطال إفريقيا.

لويس ميكيسوني

انضم ميكيسوني لصفوف الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من صفوف سيمبا التنزاني مقابل 900 ألف دولار، لمدة 4 مواسم ونصف.

ميكيسوني شارك مع الأهلي في 25 مباراة سجل 3 أهداف وصنع هدف، وحصل على 3 بطاقات صفراء، ولم يحصل مع الفريق على أي بطولة.

بيرسي تاو

انضم تاو لصفوف الأهلي، في الصيف الماضي قادمًا من برايتون الإنجليزي، مقابل مليون و 800 ألف دولار، وشارك مع الأحمر في 31 مباراة سجل 8 أهداف وصنع 6، وحصل على 3 إنذارات، وتوج ببطولة وحيدة مع الفريق “السوبر الإفريقي”.