جريدة الديار
الخميس 16 مايو 2024 07:28 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كل ما تريد معرفته عن رامي الدكاني رئيس البورصة الجديد

رامي الدكاني
رامي الدكاني

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتعيين رامي الدكاني، رئيسا لمجلس إدارة البورصة المصرية لمدة عام، وهبة الله الصيرفي، نائبا لرئيس مجلس إدارة البورصة المصرية لمدة عام.

من هو رامي الدكاني

كان يشغل الأمين العام لاتحاد البورصات العربية.

حصل على ماجستير العلوم المالية (تركيز على الاستحواذات والاندماجات) – جامعة ویلز، المملكـة المتحـدة، عام 2013، ولديه خبرة في تمويل الشركات الأسواق المالية العالمية، وتقییم الاستحواذات والاندماجات.

يمتلك خبرة بأكثر من 19 عاما في مجال الاستثمار وتمویل الشركات والتخطیط الاستراتيجي، مصحوبة بخلفیة أكادیمیة وتدریب قوی من مؤسساسات أجنبیة ومحلیة، آخرها منصب الرئيس التنفيذي لشركة Pride Capital.

بدأت فترة رئاسته للأمانة العامة لاتحاد أسواق المال العربیة التي بفي 2019، تعامل مع تحدیات داخلیة وخارجیة، أهمها إعادة هيكلة شاملة للاتحاد، زيادة إيرادات الاتحاد من 190 ألف دولار أمريكي في 2019 إلى قرابة 600 ألف دولار أمریكي حتى تاریخه، وإعادة البورصات الرئيسة في المنطقة لمظلة الاتحاد، بالإضافة إلى التعامل السریع مع الأزمة السياسية والمالية في لبنان (مقر الاتحاد) ونقل أموال الاتحاد بشكل سريع لحسابات بنكية في جمهورية مصر العربية، الذي ضمن استمرارية الاتحاد لخدمة المنطقة العربیة.

حصل على ماجستير العلوم المالية (تركيز على الاستحواذات والاندماجات) – جامعة ویلز، المملكـة المتحـدة، عام 2013، ولديه خبرة في تمویل الشركات الأسواق المالية العالمية، وتقییم الاستحواذات والاندماجات.