جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 09:51 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ارتفاع ضحايا اشتباكات طرابلس إلى 32 حالة وفاة و159 مصابا

اشتباكات طرابلس
اشتباكات طرابلس

كشفت وزارة الصحة الليبية، في بيانها اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات المسلحة في طرابلس إلى 32 حالة وفاة وإصابة 159 آخرين.

وشهدت العاصمة الليبية طرابلس اشتباكات مسلحة خلال اليومين الماضيين، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين، بالإضافة إلى إلحاق الضرر بعدد من المنشآت.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، للوقف الفوري للعنف في العاصمة الليبية طرابلس، وقال: نحث الأطراف على الدخول في حوار حقيقي لمعالجة المأزق السياسي المستمر.

وحث جوتيريش، في بيان بشأن ليبيا، الأطراف الليبية على الدخول في حوار حقيقي.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم جوتيريش في البيان: إن "الأمين العام تابع بقلق بالغ التقارير التي تتحدث عن اشتباكات عنيفة في طرابلس تسببت في سقوط ضحايا من المدنيين وتدمير البنية التحتية المدنية".

وأضاف أن "الأمين العام يحث الأطراف الليبية على الدخول في حوار حقيقي لمعالجة المأزق السياسي المستمر وعدم استخدام القوة لحل خلافاتهم".

وتابع: "دعا الأمين العام الأطراف إلى حماية المدنيين والامتناع عن القيام بأي أعمال من شأنها تصعيد التوترات وتعميق الانقسامات".

وأكد استعداد الأمم المتحدة على تقديم الوساطة لمساعدة الجهات الليبية على رسم طريقة للخروج من المأزق السياسي، الذي يهدد بشكل متزايد الاستقرار الليبي الذي تم تحقيقه بشق الأنفس.