جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 08:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مد مهلة تسجيل المحمول على البطاقات التموينية حتى نهاية سبتمبر

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزاريًا بمد ‏فترة تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقات التموين حتى ٣٠ سبتمبر المقبل.

وقال وزير التموين إن ‏القرار يأتي تسهيلًا على المواطنين أصحاب البطاقات ‏التموينية، مشيرا إلى استمرار ‏فتح موقعي دعم مصر – مصر الرقمية، لتسجيل رقم ‏الهاتف المحمول على بطاقة الدعم. ‏

وقال أحمد كمال معاون الوزير، المتحدث الرسمي للوزارة، ‏إن تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم يأتي لاستكمال قواعد ‏بيانات بطاقة الدعم.

وأشار إلى أن رقم الهاتف المحمول سوف يساهم في ‏سرعة التواصل مع المواطن عبر الاتصال به أو عبر إرسال رسائل ‏قصيرة له على الهاتف المحمول.

وأكد "كمال" ‏أن مراكز الخدمة ومكاتب التموين مفتوحة أيضا، بالإضافة إلي موقعي دعم مصر – مصر الرقمية، أمام المواطنين لتسجيل رقم الهاتف ‏المحمول علي بطاقة الدعم، مشيرا إلى أن القرارات والتوجيهات ‏الوزارية السابقة سهلت الأمر علي المواطنين وكبار السن منها الاكتفاء ‏برقم البطاقة التموينية والرقم القومي ورقم هاتف مسجل باسم رب ‏الأسرة، وتم استثناء اسر السجناء وكبار السن غير القادرين علي الحركة ‏وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم على أن ‏يتقدم احد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك.

وأضاف إن وزير التموين وجه لقبول طلبات تظلمات البطاقة ‏التموينية لمن جاءت لهم رسالة علي بون الصرف مرتبات حكومية ‏مرتفعة، امتلاك سيارة حديثة 2018 فأكثر، بالمكاتب والإدارات ‏التموينية ومراكز خدمة المواطنين وإرسالها لديوان عام الوزارة عن ‏طريق مديري المديرية أسبوعيًا.