جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 09:47 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التموين: انتهاء صرف مقررات الدعم لأصحاب البطاقات خلال أغسطس

صرف مقررات الدعم
صرف مقررات الدعم

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية الانتهاء من صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات خلال شهر أغسطس بنسبة 100%، والذي يستفيد منها نحو 64 مليون مواطن.

كما تستعد وزارة التموين صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات خلال شهر سبتمبر المقبل، وفقًا للقواعد الجديدة لصرف السلع التموينية على بطاقة الدعم وعمليات صرف السلع للمواطنين بعد الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للأسر الأولى بالرعاية.

ومن المقرر بدء صرف المنحة الاستثنائية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتبارا من أول سبتمبر لمدة 6 شهور، وهي زيادة الدعم التمويني للأسر الأكثر احتياجا بمبالغ تتراوح بين ١٠٠ جنيه إلى ٢٠٠ جنيه و٣٠٠ جنيه طبقًا لعدد الأسر الموجودة على بطاقة الدعم لتوفير الحماية الاجتماعية لهم.

وستقوم وزارة التموين بإرسال رسالة نصية على المحمول لأصحاب البطاقات المستهدفة بالمنحة، لمعرفة قيمة المبلغ الممنوح لهم، فإذا كانت أسرة واحدة، سيتم إضافة 100 جنيه للبطاقة، و200 جنيه للبطاقة التي عليها أكثر من أسرتين و300 جنيه للبطاقة التي عليها أكثر من 3 أسر.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية قائمة السلع التموينية خلال شهر سبتمبر المقبل، والتي أصبحت 29 صنفًا، بعد أن كانت 25 سلعة.

وكانت التموين أعلنت أسعار 5 سلع جديدة صدر قرار بزيادتها على قائمه السلع التموينية اعتبارا من الشهر المقبل والسلع هي: مسلي نباتي (سمنه) ودقيق معبأ؛ وطحينة بيضاء، وتونة، ومربى، ليصل عدد السلع التي تصرف لمنافذ التوزيع إلى 29 سلعة.