جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 12:17 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نقل 9 مستودعات بوتاجاز خارج الكتلة السكنية بالبحيرة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت اللجنة الفرعية للتموين بمحافظة البحيرة برئاسة المهندس حازم الأشموني، السكرتير العام للمحافظة، اجتماعا بحضور المحاسب مجدي الخضر، وكيل وزارة التموين وأعضاء اللجنة، لبحث الطلبات المقدمة من المواطنين أصحاب مستودعات البوتاجاز بنطاق المحافظة.

وخلال الاجتماع، تمت الموافقة على نقل 6 مستودعات بوتاجاز خارج الكتلة السكنية، كما رفض 6 حالات تقدمت بطلب لإنشاء مستودعات جديدة لعدم الجدية في التنفيذ.

كما استعرضت اللجنة عدد من الطلبات الخاصة بتعديل اسم ونقل المستودعات، حيث تم الموافقة على تعديل اسم 3 مستودعات، وعدم الموافقة على تعديل اسم مستودعين بوتاجاز لحين نقلهم خارج الكتلة السكنية.

كما قامت اللجنة بإرجاء البت في إلغاء 3 رخص مستودعات بسبب توقف بعضها عن النشاط وعدم توفيق أوضاعها مع شركة الغازات البترولية، وكذا إرجاء البت في طلبين لإنشاء مستودعات بوتاجاز لحين دراسة المرحلة القادمة لإنشاء المستودعات.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تنفذها المحافظة للعمل على تشجيع الاستثمار الجاد وتوفير المناخ الاستثماري وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين الجادين، وتذليل ما يعترض مشروعاتهم من معوقات للمساهمة في دعم وتنمية مصادر الدخل القومي، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

وكانت إدارة الرقابة والمتابعة بالتنسيق مع الوحدات المحلية، شنت حملات تفتيشية بمركزي الدلنجات وشبراخيت على المنشآت الحكومية، للتأكد من انضباط العمل والتزام الموظفين بمواعيد العمل الرسمية في الحضور والانصراف.

وأسفرت الحملات عن إحالة 40 من العاملين بالمصالح الحكومية بمركز الدلنجات للتحقيق لتغيبهم دون سند قانوني، وإحالة 14 من العاملين بالمنشآت الخدمية والمصالح الحكومية بمركز شبراخيت للتحقيق لتغيبهم وتركهم العمل دون سند قانوني.