جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 02:02 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل تخفيف منهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022 /2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك في ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما سيسير على مناهج الصف الرابع الابتدائي سوف يتم أيضا على مناهج الصف الخامس الابتدائي.

العام الدراسي الجديد 2023

وأوضح مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التعديلات الجديدة التي ستتم على مناهج الصف الرابع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي، لكي تتناسب مع الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد بكتب وزارة التربية والتعليم سوف تكون اختياري وللاطلاع فقط وهي تخص بعض الدروس بالوحدة الأولى والثانية.

وكشف إلى أنه سيتم تأخير تسليم كتب الصفين الرابع والخامس الابتدائي بالعام الدراسي الجديد قبل بدء الدراسة في 1 أكتوبر، موضحا إلى أنه سيتم تأخير تسليم كتب العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي وجميع كتب الخامس الابتدائي في المدارس لمدة أسبوع أو أسبوعين في بداية العام الدراسي الجديد.

وأشار إلى أن سبب تأخر تسليم الكتب الدراسية لتلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائي بسبب التعديلات التي تتم على هذه المناهج.

وقرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون موعد بدء العام الدراسي 2022 /2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022.

كما قرر الوزير أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).