جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 07:00 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
«جمعيتي » تتاجر بالسلع المدعمة وتتلاعب بالسوق بالإسكندرية المهرجان القومي للمسرح المصري.. يعلن عن شروط مسابقة التأليف المسرحي في ضيافة نقابة زراعيين الإسكندرية : إنطلاق الإجتماع التنسيقي العام الأول لمُبادرة راصد أسواق نميرة نجم : تحية لصمود المرأة الفلسطينية في مُواجهة حرب الإبادة الجماعية بغزة قافلة طبية مجانية لأهالي البنجر غرب الإسكندرية البيئة : البنك الدولي يواصل مناقشة نتائج تقييم ممارسات إدارة المخلفات الرعاية الصحية بالمستشفيات الجامعية فى ذكرى ميلاده الـ84.. محطات من حياة زعيم الفن عادل إمام انتخاب «هشام الغزالي» عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان «IARC» تقرير يكشف نجاحات مصر في شراكتها الاقتصادية مع الإمارات بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف.. متحف البريد يستقبل الزائرين غدًا بالمجان ”مرأة الشعب الجمهورى بالدقهلية” تكرم عاملات وعمال مصر .. بحضور وكيل وزارة العمل الاستمتاع بزيارة متحف ومنزل كفافيس بالإسكندرية مجانا

حقيقة صرف معاشات سبتمبر بالزيادة الجديدة

معاشات
معاشات

ماحقيقة صرف معاشات شهر سبتمبر بالزيادة الجديدة 2022 ، حيث ينتظر العديد من المواطنين صرف معاشات شهر سبتمبر 2022 بالزيادة الجديدة بداية من اليوم 1 سبتمبر ، وهو الأمر الذي تسبب فى إحداث جدل واسع بين أصحاب المعاشات خلال الفترة الأخيرة الماضية، متسائلين هل سيكون هناك زيادة جديدة كما يتوقع البعض؟

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم زيادة المعاشات وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، والتي تم الحصول عليها في شهر إبريل الماضي، حيث بلغت قيمتها 13%.

في سياق متصل، يحصل أصحاب المعاشات على زيادتين الأولى هي التي نص عليها القانون، وتخص العلاوة الدورية، والثانية تتمحور حول المنح الاستثنائية، والتي يحصل عليها كل من يقل معاشه عن 2500 جنيه.

وتستطيع التعرف على جدول صرف المعاشات بالزيادة الجديدة التي يتم تطبيقها، وفقًا للجدول التالي :
1000 جنيه سوف يحصل على معاش تبلغ قيمته 1300 جنيه.

2000 جنيه سوف يحصل على معاش تبلغ قيمته 2260 جنيها.
3000 جنيه سوف يحصل على معاش تبلغ قيمته 3390 جنيها.

4000 جنيه سوف يحصل على معاش تبلغ قيمته 4520 جنيها.
5000 جنيه سوف يحصل على معاش تبلغ قيمته 5650 جنيها.

6000 جنيه سوف يحصل على معاش تبلغ قيمته 6780 جنيها.

أما عن معاشات سبتمبر 2022 فإن المساعدات الاستثنائية التي أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة التداعيات الاقتصادية الحالية، والتي سيتم صرفها للفئات التي تحصل على معاش أقل من 2500 جنيه لم يتم الإعلان عنها حتى الآن أو عن موعد صرفها ولا آلية ذلك الصرف.

الجدير بالذكر، أنه ليس هناك أي زيادة في معاشات شهر سبتمبر، حيث كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أقر زيادة خاصة بأصحاب المعاشات في شهر أبريل الماضي ومنذ ذلك الحين لم يتم زيادة المعاشات مرة أخرى.