جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 09:51 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أجهزة منزلية ترفع فاتورة الكهرباء شهريا (تعرف عليها)

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

يعاني العديد من الأشخاص من أسعار فواتير الكهرباء التي تأتي إلى المنزل شهريًا، ويجهلون السبب وراء ذلك الارتفاع، لذا نتعرف على أبرز الأجهزة المنزلية التي تستهلك طاقة بصورة كبيرة.

هناك بعض الأجهزة المنزلية التي يمكنها أن تؤثر على ميزانيتك الشهرية، لذا اعرفها خلال إجراء معادلة بسيطة، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة the sun البريطانية.

المعادلة هي: التكلفة = الطاقة (كيلوواط) × تكلفة واحد كيلو واط في الساعة (بنس) × طول الوقت (الوجبة الواحدة فقط، أو أكثر من أسبوع أو شهر.

الغسالة

يمكن للغسالة أن تسحب طاقة كبيرة من الكهرباء، حيث يمكن أن تصل تكلفة استخدامها شهريًا إلى ما يقرب من 316.97 جنيه مصري، لذا يجب فصل الكهرباء عنها، ووضعها عند الحاجة.

الثلاجة

أن تصنيف الطاقة التي تسحبها الثلاجة، تعتمد على تشغيلها على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع، مع العلم أن الأشخاص التي تستخدم الثلاجات القديمة مزودة بفريزر أقل كفاءة، يمكن أن تصل تكلفة ما يدفعونه خلال الشهر ما يعادل 294.33 جنيه مصري.

أما الأشخاص الذين لديهم أجهزة أكثر كفاءة وترشد من استخدام الطاقة، يمكن أن يدفعون ما يصل إلى 158.48جنيه مصري في الشهر.

غسالة الصحون

تعد من أكثر الأجهزة التي تستهلك الطاقة حيث تصل تكلفتها إلى 10.30 جنيه استرليني أي ما يصل إلى 233.20 جنيه مصري في المتوسط.

الفرن

يعتبر الفرن من الأجهزة الأساسية في المنزل، حيث يصل متوسط استخدامها إلى تكلفة تقرب من 226.41 جنيه مصري في الشهر، لذا يجب ترشيد الكهرباء وتقليل التكاليف من خلال فصل الطاقة عنها واستخدامها عند الحاجة.

الغلاية الكهربائية

أن استخدام الغلاية لمدة 15 دقيقة يوميًا حيث تسحب طاقة بشكل كبير، يمكن أن تجعلك تتكلف 217.35 جنيه مصري يوميًا، لذا يفضل غلي كمية الماء التي تحتاجها فقط، حتى تزيد من سرعتها.