جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 04:36 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أعلى 8 وظائف أجرا فى مصر (البرمجة تتصدر)

البرمجة
البرمجة

يرغب خريجو الثانوية العامة في معرفة أعلى الوظائف أجرًا في مصر خلال عام 2022، وذلك بالتزامن مع استمرار فترة تنسيق الثانوية العامة وإبداء رغبات دخول الكليات المختلفة.

وهناك العديد من المجالات المطلوبة في السوق المصري حاليًا ومستقبلًا والتي يحصل ممتهنها على أجر مرتفع يصل إلى آلاف الجنيهات، حيث يمكن للأشخاص السعي للعمل فيها.

ونرصد الوظائف الأعلى أجرًا في مصر، والتي تشمل بعض مجالات الهندسة والتكنولوجيا والتسويق الرقمي.

البرمجة
يعد مجال البرمجة أحد أهم المجالات التي يكثر الطلب عليها في السوق المصري، حيث يصل معدل أو متوسط الراتب الشهري للمبرمج حوالي أكثر من 8000 جنيه.

الجرافيك
يعد مجال الجرافيك أيضًا من أشهر المجالات المطلوبة؛ لكونها تحتاج إلى إبداع مصمم الجرافيك وليس مهارته على البرامج المختلفة فقط، فيما يصل متوسط الراتب الشهري له لنحو 6000 جنيه.

التعدين
وهي واحدة من أبرز المجالات الهندسية ويبزل فيها العاملون مجهودًا كبيرًا في التنقيب، لذلك فإن متوسط أجر العامل فيها يبلغ نحو 5500 جنيه تقريبًا.

الترجمة
هي أحد أهم المجالات الهامة أيضًا ولكن يجب اختيار لغة الترجمة التي ستتقنها، فمثلًا اللغة الإنجليزية ليست مطلوبة مثل اللغة الصينية، ويحصل العاملون في هذا المجال على أجور مرتفعة.

الهندسة
يصل متوسط راتب مهندس البترول إلى 9 أو 10 آلاف جنيه تقريبًا كحد أدنى، وكذلك هندسة الكهرباءنجوم لمجالات كذلك والتي يصل فيها أجر المهندس إلى 9 آلاف جنيه تقريبًا.

التسويق الرقمي
يبلغ متوسط راتب المحترفين المبتدئين بدون خبرة نحو 40 ألف دولار في السنة، بينما يبلغ متوسط راتب أخصائي التسويق الرقمي نحو 97 ألف دولار في السنة.
أما راتب مدير التسويق الرقمي فيبلغ تقريبًا 97 ألف دولار سنويًا، والمترجمون المستقلون في مجال التسويق الرقمي فيبلغ متوسط راتب بين 50 إلى 200 دولار في الساعة.

وكشفت لشركة الأمريكية “Glassdoor” المتخصصة في مجال التوظيف، عن أفضل الوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث الأجور والتي تشمل الآتي:

مهندس “IT”
وهو المسؤول عن بيانات الشركة التكنولوجية، الرقمية، والبنية التحتية كاملة، وأجره يبلغ 144.997 دولار تقريبًا، ما يعادل 2.7 مليون جنيه مصري تقريبًا.

محلل البيانات
يقوم هذا الشخص بترتيب الإحصائيات، وتفسير البيانات البرمجية، ومن ثم تحويلها إلى أرقام، ومعلومات واضحة للوصول إلى نقاط القوة والضعف للشركة، ويبلغ متوسط أجره 120 ألف دولار، أي نحو 2.3 مليون جنيه مصري تقريبًا.