جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 04:22 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جنوح سفينة في مضيق البوسفور..وتوقف حركة الملاحة

مضيق البوسفور
مضيق البوسفور

أعلنت وكالة "رويترز" للأنباء ، عن جنوج سفينة شحن تحمل 3 آلاف طن من الذرة من أوكرانيا، في مضيق البوسفور، مما أدى إلى توقف حركة الشحن في المضيق ، وجاء ذلك نقلاً عن مكتب محافظ إسطنبول.

وقد تسببت السفينة في توقف حركة الملاحة العالمية في المضيق على أثر الجنوح ، ويشار إلى أن السفينة متجهة من أوكرانيا إلى إسطنبول، وذلك بحسب رويترز.

هذا وقد ذكرت شركة الشحن التركية تريبيكا، أنه يجري عملية إعادة تعويم السفينة مرة أخرى ، بعد توقف حركة المرور في مضيق البوسفور، بسبب جنوح سفينة متجهة إلى إسطنبول من أوكرانيا.

فيما أوضح خفر السواحل التركي من خلال بيان له، أن سفينة قادمة من أوكرانيا، جنحت في مضيق البوسفور التركي، ما تسبب في إغلاقه.

وذكر خفر السواحل التركي خلال البيان أيضا ، إن سفينة تحمل اسم "ليدي زهيما" قادمة من أوكرانيا ومتجهة إلى إسطنبول، كما أفاد أنه يعمل على إعادة تعويم السفينة مرة أخرى ، وأشار إلى أن هذا الحادث لم يسفر عن وجود إصابات.

ويذكر أن البوسفور ، هو مضيق يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة ، ويبلغ طوله 30 كم، ويتراوح عرضه بين (550 متر و3000 متر) ، ويعتبر مع مضيق الدردنيل الحدود الجنوبية بين قارة آسيا وأوروبا،