جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:32 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس خلال الفترة المقبلة

كشفت منار غانم متنبئ جوي في هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن استمرار الأجواء الصيفية المستقرة على أنحاء الجمهورية، فيما تسجل درجات الحرارة معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام أو أعلى بحوالي درجة.

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على فضائية الأولى المصرية، أن البلاد مازالت متأثرة بكتل هوائية قادمة من على البحر المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة خلال فترات النهار، قائلة:"مازال هناك ارتفاع في درجات الرطوبة مما يجعلنا نشعر خلال فترات النهار بارتفاع درجات الحرارة من درجتين إلى 3 درجات عن النسب المسجلة".

وتسود أجواء حارة رطبة على أغلب المناطق المتواجدة على السواحل الشمالية للبلاد والوجه البحري والقاهرة، وتظل أجواء شديدة الحرارة خلال فترات النهار على شمال وجنوب سيناء، مع استمرار نشاط الرياح خلال فترات الليل تتراوح سرعتها بين 30-40 كمالساعة مما يؤدي إلى عدم الشعور بارتفاع نسب الرطوبة خاصة في السواحل الشمالية والوجه البحري.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم، حيث من المتوقع أن يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا.

وتنشط الرياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من شبورة مائية على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وحذرت الأرصاد الجوية من نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الغربية سيناء ورمال مثارة جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

ويسود طقس مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحري شمال الصعيد وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

كما يسود طقس غائم جزئى على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية.