جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 08:23 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إحالة أوراق المتهم بقتل ابنة خاله في أوسيم للمفتي

محكمة جنايات الجيزة
محكمة جنايات الجيزة

قررت محكمة جنايات الجيزة، إحالة المتهم بقتل ابنة خاله بعد فشله في اغتصابها داخل منزلها في منطقة الزرايب بقرية البراجيل بأوسيم إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأى الشرعي وتحديد جلسة 4 أكتوبر للنطق بالحكم.

استمعت المحكمة بجلسة اليوم إلى مرافعة الدفاع والذي استهل مرافعته بتقديم واجب العزاء والمواساة لأسرة المجني عليها، ودفع بعدم وجود سبق الإصرار وعدم توافر النية لقتل المجني عليها أثناء توجهه إلى منزل المجني عليها.

واستند الدفاع على أقوال الضابط مجرى التحريات والذي أكد أن طبقا للتحريات أن المتهم حال تهديد المجني عليها بالسلاح الأبيض وإجبارها على خلع ملابسها، فإنها استجابت له دون اعتراض منها.

وأكد الدفاع أنه لا يريد الحديث في القتل لكون المتهم معترفا بالجريمة كاملة، لكن دفوعي على عدم توافر سبق الإصرار والترصد وعدم توافر نية القتل.

وقال الدفاع لهيئة المحكمة إن القضية كلها مبنية على اعتراف المتهم فقط ولا يوجد دليل مادي سواء فيديو أو شهود على الواقعة سوى المتهم نفسه.

وأضاف الدفاع إن المتهم اعترف بأنه أثناء توجهه إلى منزل المجني عليها كان يريد مواقعة المجني عليها فقط سواء بمزاجها أو غصب عنها، وهو تحت تأثير ما رآه في فيديو خارج يرجح أنه للمجني عليها، وأردف الدفاع إن الحادث لحظي ودون تفكير أو تدبير للجريمة.

وطالب الدفاع بالبراءة للمتهم أساسيا واحتياطيا استعمال الرأفة وتخفيف العقوبة.

من جانبه انضم المدعى بالحق المدني إلى النيابة العامة في طلبها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم.

وشهدت الجلسة تنازل دفاع المتهم عن سماع شهادة رئيس مباحث قسم البراجيل مجرى التحريات، عقب تعذر حضوره عن الجلسة.