جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 04:21 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حملات مكثفة على أسواق ومخابز دمياط خلال شهر (اعرف نتائجها)

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

تعلن مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط عن نتائج الحملات المكثفة على أسواق ومخابز ومستودعات الغاز خلال الشهر الماضي، بتحرير (١٥٧٩) محضرا تجاه المخالفين.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط لكافة المديريات الخدمية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة بضرورة تكثيف وتشديد الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز، وكذا التأكد من توافر السلع بأسعار مناسبة والمواد البترولية بالأسواق، والتزام المخابز بتوفير الخبز بالمواصفات والموازين المقررة والإعلان عن أسعار على السلع بالأسواق.

جاء ذلك حيث أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط عن تحرير (١٥٧٩) محضرا ضد المخالفين خلال الحملات التي شنتها خلال شهر أغسطس الماضي.

وتم تحرير (١٦٤) محضرا للمخابز لوجود مخالفات منها نقص وزن رغيف الخبز وعدم الالتزام بالمعايير والموازين المقررة والعمل دون ترخيص.

وبالمتابعة الميدانية من خلال الحملات المفاجئة التي شنتها المديرية على الأسواق لمتابعة حركة السلع، فقد تم تحرير (١٤١٥) محضرا لوجود مخالفات تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الأسعار وضبط حالات غش تجاري وعدم وجود شهادات صحية والذبح خارج المجازر.

وفي السياق ذاته، فقد قامت المديرية بسحب (٢٣) عينة من القمح المُعد للطحن وعدد (٣٢) عينة دقيق ٨٢%، وعدد (٢٢) عينة نخالة للتأكد من مطابقتهم للمواصفات.

هذا فقد أكدت المديرية على حرصها على تكثيف المرور على المنشآت التموينية بأنواعها ومكافحة الغش التجاري وضمان وصول الدعم لمستحقيه حيث أنها لا تدٌخر جهدًا في المرور والمتابعة على الأسواق والمخابز ومستودعات المواد البترولية بصفة مستمرة وذلك تنفيذًا لتعليمات محافظ دمياط في هذا الشأن.