جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 10:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الجيش الإيراني.. مناورة اقتدار ابرزت مدى جهوزية الوحدات

مناورات اقتدار 1401 للجيش الإيراني
مناورات اقتدار 1401 للجيش الإيراني

انطلقت مناورات “اقتدار 1401” اليوم الأربعاء، والتي تهدف إلى ابراز قدرة الجيش الإيراني ومدى جهوزية الوحدات البرية وتمكّنها من مواجهة التحديات ومواكبة التطور الفني في عالم الأسلحة الإلكترونية وانظمة التشويش والتجسس بحسب وكالة أنباء مهر الإيرانية.

وأفادت الوكالة أن وحدات المشاة والمدرعات والطيران وفرق الحرب الإلكترونية وطائرات الإسناد والشحن والرصد شاركت في هذه المناورات في منطقة نصر اباد باصفهان، حيث تم تقييم أساليب الرد السريع وجهوزية القوات للتعامل مع التهديدات.

وقال نائب قائد القوة البرية للجيش الايراني العميد نوذر نعميت خلال هذه المناورات نقوم باختبار معدات وجهوزية قواتنا، كما نقوم بتبادل الخبرات بين كوادر القوات المختلفة، اختبرنا جهوزية قواتنا بشكل كامل وكانت النتائج موفقة وايضاً نقوم بالتمرين على العمليات الليلية خلال المناورات.

وقالت وكالة أنباء فارس نيوز، إن هذه المناورات العسكرية ستكون أكبر مناورة في تاريخ القوات البرية التابعة للجيش الإيراني.

وكان القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، أعلن الأحد الماضي، أنه سيتم إجراء مناورات للقوات البرية في المستقبل القريب.

وأضاف :نرى باستمرار تحليق الطائرات الاستطلاعية في أجواء البلاد على مدار الساعة، ولكن قوات الدفاع الجوي تراقب باستمرار سماء البلاد في جميع أنحائها، حسب وكالة تسنيم الإيرانية.

وفي 26 من أغسطس الماضي، اختتمت قوات الجيش الإيراني مناورات للطائرات المسيرة استمرت لمدة يومين وشملت جميع أنحاء البلاد.