جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 07:47 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسي: مصر تنفق 180 مليار جنيه سنويًا لأصحاب المعاشات

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر لديها فرصة كبيرة لتصدير الكهرباء إلي أوروبا بفضل بنيتها التحتية.

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاحه القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس وتدشين وحدات بحرية جديدة أن دخول حقل ظهر للغاز الطبيعي الخدمة ساعد الحكومة في تسعير الطاقة بأقل من الأسعر العالمية.

وأشار إلي أننا نواصل العمل علي توفير السلع بأسعار مناسبة رغم ارتفاع أسعار الطاقة عالمياً. متابعاً: الدولة المصرية لم تعكس التكلفة الحقيقية للسلع والطاقة علي المواطنين.

وأوضح الرئيس السيسي أن قناة السويس حققت ايرادات رغم الركود الذي يشهده العالم. مضيفاً: قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة دخل القناة.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الدولة ملتزمة بالوفاء بمستحقات أصحاب المعاشات والتأمينات.

وأضاف أن دخول حقل ظهر للغاز الطبيعي الخدمة ساعد الحكومة في تسعير الطاقة بأقل من الأسعر العالمية.

وأشار إلي أننا نواصل العمل علي توفير السلع بأسعار مناسبة رغم ارتفاع أسعار الطاقة عالمياً، متابعاً: الدولة المصرية لم تعكس التكلفة الحقيقية للسلع والطاقة علي المواطنين.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أن مصر تكلفت 1.5 تريليون جنيه في انشاء البنية التحتية في مجال الكهرباء، مشيرًا إلى أن هذة الانجازات كانت فى غاية الضرورة لجذب المستثمر الأجنبي لمصر.

وأضاف السيسي أن كل قطاع في مصر يحتاج إلى مليارات من إلى تطويره، مشيرًا إلى أن قطاع النقل والمواصلات وصل حجم انفاقه على التطوير حتى الآن 2 تريليون جنيه مصري حتى الآن، متمنيًا أن يدخل القطاع الخاص مع الدولة فة الشراكة أو إدارة النقل، مؤكدًا على أن ما حدث في مصر خلال الـ50 عامًا السابقة يعكس أن المصريين لم يكن يعلموا معنى كلمة دولة.

وأضاف الرئيس أنه استمع إلى كلمة أحد الوزراء السابقين والذى قال إن الدولة ظلمت أصحاب المعاشات، مشيرًا إلى أن الحال في المعاشات لو كان استمر على ما كان عليه لما كانت تستطيع مصر الآن تصرف معاشات 10.5 مليون مصري على المعاش، والذي يُكلف الدولة 180 مليار جنيه مصري مستمرة إلى 50 سنة قادمة على هذا المنوال، ليكون اجمالي ما يتم تحويله طوال المدة كلها 45 تريليون من خزانة الدولة لصندوق المعاشات.

ويتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الخميس 8 سبتمبر، هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

وقال السفير بسام راضي - المتحدث باسم رئاسة الجمهورية - إن الرئيس يفتتح القرية الأوليمبية للهيئة، كما يشهد تدشين الوحدات البحرية الجديدة وكذلك الموقف التنفيذى لتطوير القطاع الجنوبي للقناة.