جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 03:25 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موعد صرف منحة التموين الاستثنائية بعد قبول تظلمات المستحقين

منحة التموين الاستثنائية
منحة التموين الاستثنائية

بدأت مكاتب التموين تنفيذ قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بتلقي التظلمات من المواطنين أصحاب البطاقات الذين لم يتم زيادة الدعم التمويني لهم لمدة ٦ شهور رغم استحقاقهم للدعم الاستثنائي.

وجاء قرار وزير التموين تيسيرا على أصحاب البطاقات التموينية الذين يتقاضون معاش تكافل وكرامة أو حاملي الخدمات المتكاملة من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، والذين لم يتم زيادةً الدعم التمويني لهم لمدة ٦ شهور رغم استحقاقهم للدعم الاستثنائي.

ومن المقرر بدء صرف المنحة الاستثنائية بعد قبول التظلمات اعتبارا من شهر أكتوبر المقبل لأصحاب البطاقات التموينية المستحقة للمنحة الاستثنائية ولم يحصلوا عليها الشهر الجاري.

وقرر وزير التموين إخطار مديريات التموين بكشوف أولئك أصحاب البطاقات مرفقا بها المستندات الآتية:

صورة البطاقات التموينية

صورة كارنيه الخدمات المتكاملة

بيان معاش تكافل وكرامة

ويقوم أصحاب البطاقات التموينية المستحقة الدعم الاستثنائي من أصحاب تكافل وكرامة بتقديم تلك المستندات إلى المكاتب التموينية والتي يتم إرسالها إلى مديريات التموين ثم وزارة التموين الفصل في تلك التظلمات.

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين ‏والتجارة الداخلية أن حزمة الإجراءات الاستثنائية التي أقرها ‏ الرئيس عبد الفتاح السيسي للحماية الاجتماعية والتي تشمل إضافة 100 جنيه للبطاقة التموينية التي تضم ‏أسرة واحدة و200 للبطاقة التموينية التي تشمل ‏أسرتين أو ثلاث أسر، و300 لأكثر من 3 أسر، تصرف من خلال بطاقة الدعم ‏التموينية فقط.

وأضاف وزير التموين أنه قد وضع عدد من الضوابط لصرف ‏مستحقات المواطنين من السلع على بطاقة الدعم والتي تمتد إلى ‏‏6 اشهر وهى صرف زجاجه زيت للمواطن على البطاقة ‏التموينية بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة وصرف 2 كيلو ‏سكر للمواطن على البطاقة التموينية وبحد أقصى 8 كيلو سكر ‏للبطاقة الواحدة وصرف كيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد ‏أفرادها عن 4 أفراد و2 كيلو أرز للبطاقة التي يصل عدد افردها ‏‏4 أفراد فأكثر وشملت ضوابط الصرف أيضا صرف عبوة ‏مكرونة 800جرام للبطاقة التموينية التي يقل عدد أفرادها عن ‏‏4 وصرف 2 عبوة 800جرام للبطاقة التموينية التي يزيد عدد ‏أفرادها عن 4 أفراد فأكثر.

وأشار إلى أن عمليات الصرف تسير طبقا للضوابط ‏الموضوعة من بداية سبتمبر الجاري مشيرا إلى زيادة عدد ‏السلع إلى 29 سلعه بدلا من 25 بمنافذ الصرف بعد إضافة 5 سلع جديدة، وهي «السمنة النباتي والتونة والدقيق والمربى ‏والطحينة. ‏

وأضاف وزير التموين أنه يتم إعلام المواطن المستحق بالزيادة ‏الجديدة من خلال رسالة في بون صرف الخبز وبرسالة على ‏الهاتف المحمول أيضا بالزيادة المقررة له. ‏