جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 08:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المتحدث العسكري ينشر فيلما تسجيليا بمناسبة افتتاح القرية الأولمبية بقناة السويس

القرية الأولمبية بقناة السويس
القرية الأولمبية بقناة السويس

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فيلم تسجيلي بمناسبة افتتاح القرية الأولمبية بقناة السويس اليوم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن قناة السويس حققت إيرادات كبيرة رغم الركود الذي يشهده العالم وجائحة كورونا، مشيرا إلى أن المشروعات الجديدة لقناة السويس يتم تمويلها من إيرادات هيئة قناة السويس.

وقال الرئيس السيسي، في تعقيبه على كلمة رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع خلال احتفالية افتتاح القرية الأولمبية وتدشين وحدات بحرية جديدة للهيئة اليوم الخميس، إن قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة دخل القناة وأعداد السفن العابرة للمجرى الملاحي للقناة، مؤكدا أن هذا الدخل يتم استخدامه في تطوير قناة السويس.

وأضاف الرئيس أن هناك حملات مغرضة تستهدف التشكيك في الانجازات التي تم تحقيقها، منبها إلى أن المشككين يستهدفون إشاعة أجواء اليأس عند المصريين وتخويفهم وإضعافهم.

 

ودعا الرئيس السيسي، جميع أجهزة الدولة إلى توضيح الحقائق لمواجهة حملات التشكيك المغرضة التي تستهدف جذب أنظار المصريين بعيدا عن الإنجازات والتشكيك في قدرات الدولة، قائلا " يجب دحض أكاذيب المشككين بشأن الدولة والإنجازات والرد عليها بالحقائق ".

وأضاف الرئيس "إننا نحرص على أن نصارح المصريين بكل أمانة حيث يتم تنفيذ كافة المشروعات بناء على دراسات علمية دقيقة".

وأشار إلى أن إيرادات القناة فاقت تكلفة حفر قناة السويس الجديدة، لافتا إلى أن جدلا أثير حول جدوى المشروع وهل نحن بحاجة إلى ازدواج المجرى الملاحي للقناة؟ وتم تداول الكثير من الأحاديث للتشكيك في خطوات الدولة عندما تم إطلاق حفر قناة السويس الجديدة عام 2014 والتي افتتحت عام 2015 وتكلفة 68 مليار جنيه تم جمعها من اكتتابات المصريين.

وأعلن الرئيس السيسي أنه سيتم إنشاء ثلاثة موانيء لليخوت من إيرادات قناة السويس دون المساس بمخصصات الموازنة العامة للدولة.