جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 02:47 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التموين تعلن إطلاق منافذ متنقلة لتوفير الأدوات المدرسية

وزير التموين
وزير التموين

قال أحمد كمال معاون وزير التموين المتحدث الرسمي: إن الوزارة تعمل على توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية، مشيرًا إلى أنها متواجدة في كافة الأماكن والأحياء سواء بالمنافذ الثابتة أو المتحركة.

وأضاف كمال خلال جولة للمركز الإعلامي بالوزارة على المنافذ المتنقلة لمتابعة توافر السلع والأدوات الدراسية بالتزامن مع معرض "أهلا مدارس" بمنطقة الطوابق في فيصل بمحافظة الجيزة أن الوزارة لديها 300 سيارة سلعية ضمن مشروعات تشغيل الشباب ومتواجدة بالأحياء والمناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة حيث تقوم بعرض السلع التموينية والأساسية واللحوم والمجمدات بالإضافة إلى الأدوات المدرسية.

وأشار إلى أن هناك توجيها من الوزير بتوفير الأدوات المدرسية بالمنافذ المتنقلة التابعة للوزارة وذلك بالتزامن مع إطلاق معرض اهلًا مدارس، في الميادين الرئيسية بعواصم المحافظات بتخفيضات تراوحت بين 25 و50%، وتبلغ نسبة المكون المحلي في المنتجات المعروضة 70% على الأقل سواء في الأدوات المكتبية والورقية التي يحتاجها كل طالب.

ولفت معاون وزير التموين، إلى أن هناك 119 معرضا رئيسيا في 27 محافظة ، و23 معرضا في المحافظات و33 شادرا و500 مكتبة و30 سيارة متنقلة يستطيع المواطن من خلالها الحصول علي احتياجاته بأسعار مخفضة.

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، فتح باب التظلمات للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية المستحقين للدعم الاستثنائي ولم يحصلوا عليه عبر مديريات التموين بالمحافظات ومراكز الخدمة الموحدة.

وقال وزير التموين، إن المواطن المستحق للحزمة الاستثنائية من الدعم، ولم يصله ما يفيد بذلك، سيتوجه إلي مديريات التموين أو مراكز الخدمة الموحدة لتقديم المستندات الدالة علي استحقاقه للدعم وفور التأكد من صحة البيانات سيتم إدراجه ضمن كشوف المستفيدين للحزمة الاجتماعية الإضافية الشهر التالي.

وأكد المصيلحى، أن هناك جهدا كبيرا قامت الجهات المعنية خاصة الرقابة الإدارية والإنتاج الحربي في إدارة قواعد البيانات وتحديد الفئات المستحقة للحزمة الاجتماعية.

وبدأ الوزارة مع بداية شهر سبتمبر الجاري في صرف المقررات الشهرية متضمنة الزيادة الاستثنائية للفئات الأولي بالرعاية من أصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم 36 مليون مواطن مقيدين علي نحو 9 ملايين بطاقة بقيمة 5.5 مليار جنيه لمدة 6 أشهر، من إجمالي المستفيدين من الدعم السلعي البالغ عددهم 64 مليون مواطن مقيدين علي 23 مليون بطاقة.