جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 11:08 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفسير حلم الدعاء في المنام

يلجأ الأنسان إلى الدعاء في المحن وضيق الحال وفي حالات عديدة أخرى مثل المرض أو لو كان له شخص عزيز يعاني من أزمات فالدعاء يدل على بلوغ المقصد إذا كان الدعاء بشدّة غالبة وتضرع إلى الله وصراخ فإنه، يدل على المصائب أو الفتن.

وربما يدلّ الدعاء على قلة الغيث وإن دلّ الدعاء على الصلاة، وكان الدعاء معروفًا، فإن الصلاة فريضة وإن كان دعاء خفيفًا فإنه يُرزَق ولدًا مباركًا هذا في الواقع أما رؤية الدعاء في المنام فله العديد من التفسيرات المختلفة.

تفسير حلم الدعاء فى المنام

ومَن رأى أنه يدعو اللّه تعالى أو يُدعى له أصاب خيرًا وغبطة.

والدعاء يدل على قضاء الحاجة. وقيل: يدل على الإجابة لا سيما إن كان في بيت من بيوت اللّه تعالى كالمسجد.

وإن رأى أنه دعا ربه في ظلمة فإنه ينجو من غم. فإن رأى أنه يدعو رجلًا فإنه يتضرعّ إليه ومن رأى أنه يريد الدعاء ولا يستطيع فلا خير فيه.

ومن رأى كأنه يدعو دعاء ليس فيه اسم الله تعالى فإنه يصلي صلاة رياء.

وقال أبو سعيد الواعظ: ومن رأى أنه يدعو دعاء معروفًا فإنه يصلي صلاة مفروضة.

تفسير حلم من يدعو ربه في ظلمة

ومن رأى كأنه يدعو ربه في ظلمة فإنه ينجو من غم لقوله تعالى " فنادي في الظلمات " الآية وحسن الدعاء دليل على النصر لقوله تعالى " وذكروا الله كثيرًا وانتصروا " الآية ومن رأى أنه يدعو عقب الصلاة فإنه نهاية أمر.

تفسير حلم من يدعو على إنسان في المنام

ومن رأى أنه يدعو على إنسان فإنه يقهره بالكلام وإن دعا على نفسه فإنه لا يشكر نعمة الله.

ومن رأى أنه يدعو في منامه فإنه يدل على إهمال أمر،ومن رأى أنه يدعو لنفسه خاصة فإن الله تعالى يرزقه ولدًا لقوله تعالى " وزكريا إذ نادى ربه رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين ".

ومن رأى أنه يدعو لرجل صالح يصل إليه خير الدنيا والآخرة والدين. ومن رأى أنه يدعو لرجل مفسد أو ظالم فإنه يكون معينًا له في ظلمه وفساده.

من رأى أنه يدعو لنفسه ويطلب من الله عز وجل الرحمة والتضرع تكون خاتمته إلى خير وتقضي حوائجه.من رأى أنه يدعو ويدعي له فهو خير وبركة والله اعلم.