جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:47 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في عملية نوعية.. القضاء على 4 إرهابيين بالعراق

الجيش العراقي
الجيش العراقي

كشفت خلية الإعلام الأمني في العراق اليوم، عن مقتل 4 إرهابيين على ضفاف بحيرة حمرين في ديالى، وذلك على أثر تنفيذ ضربتين جويتين بواسطة طائرات "إف 16".

وبحسب البيان الرسمي لـ خلية الإعلام الأمني، فإن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تنفذ عملا متخصصا للمساهمة في ضرب أوكار الإرهابيين".

كما ذكر البيان الرسمي أنه تم تزويد "وكالة الاستخبارات بالتنسيق والتعاون مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة و طيران القوة الجوية، بمعلومات غاية بالأهمية عن وكر للإرهابيين على ضفاف بحيرة حمرين، ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى".

وأفاد البيان أن "صقور الجو شرعوا بتنفيذ ضربتين جويتين بواسطة طائرات (إف 16)، أسفرت حسب المعلومات الأولية عن قتل 3 عناصر من عصابات داعش الإرهابية".

هذا وقد تضمن البيان أن " قوة مشتركة من وكالة الاستخبارات والفرقة الأولى ضمن قيادة عمليات ديالى، باشرت تفتيش المكان المستهدف، وتمكنت من قتل إرهابي رابع بعد الاشتباك معه" .

وذكر البيان أيضا، أن القوة دمرت 3 دراجات نارية، وعدداً من العبوات الناسفة وبراميل تحتوي على مواد متفجرة، فضلا عن وكرين للإرهابيين.

هذا وقد إختتمت خلية الإعلام الأمني، بيانها بالتأكيد على أن "العمل الأمني متواصل بوتيرة عالية المستوى، وفي مختلف قواطع المسئولية".