جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 11:22 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الدوري الالماني .. هزيمة بروسيا دورتموند وتعادل ليفركوزن

الدوري الالماني
الدوري الالماني

قاد ماركو روزه فريقه الجديد لايبزيج في اول مباراة له لفوز كبير على بوروسيا دورتموند بثلاثية نظيفة على ملعب (ريد بول أرينا)، اليوم السبت، ضمن الجولة السادسة من الدوري الألماني - البوندسليجا.


سجل ثلاثية لايبزيج، كل من ويلي أوربان في الدقيقة السادسة ودومينيك سزوبوسزلاي (45) وأمادو هايدارا (84).


وبانتصاره الثاني هذا الموسم، يرفع لايبزيج رصيده إلى 8 نقاط في المركز العاشر، بينما فشل "أسود الفستفاليا" في الاستفادة من تعثر البايرن والانقضاض على الصدارة، بالخسارة الثانية في الموسم، ليتجمد رصيدهم عند 12 نقطة في المركز الرابع مؤقتا.


وخيم التعادل الإيجابي (2-2) على المباراة التي استضاف فيها هيرتا برلين، نظيره باير ليفركوزن على ملعب (برلين الأولمبي)، ليتقاسم الفريقان نقطة المباراة.


سجل كريم ديميرباي وباتريك شيك ثنائية ليفركوزن في الدقيقتين (49 و79)، بينما أحرز كل من سوات سيردار وماركو ريشتر (56، 74).


وبات رصيد الفريق العاصمي 5 نقاط في المركز الـ14 بشكل مؤقت، مقابل 4 نقاط لباير ليفركوزن، الذي لا يزال يقدم نتائج كارثية منذ بداية هذا الموسم بفوز وحيد بعد 6 جولات مقابل تعادل و4 هزائم.


كما استعاد هوفنهايم توازنه سريعا بعد خسارة الجولة الماضية بهدف أمام بوروسيا دورتموند، ليحقق فوزا عريضا على ضيفه ماينز بنتيجة (4-1).


وجاءت رباعية هوفنهايم عن طريق أندريج كراماريتش في الدقيقة 53، جريسشا بورميل (69)، موناس دابور (80)، بافيل كاديرابيك (90)، بينما أحرز دومينيك كوهر هدف ماينز الوحيد بالدقيقة 83.


وعزز الفوز تواجد هوفنهايم في المربع الذهبي وتحديدا المركز الثاني، ولو بشكل مؤقت برصيد 12 نقطة.


بينما تجمد رصيد ماينز عند 10 نقاط في المركز السادس مؤقتا.