جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 10:54 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أول تصريح للأمير وليام بمنصب ولى العهد

الملكة الراحلة إليزابيث و الملك تشارلز و الأمير وليام
الملكة الراحلة إليزابيث و الملك تشارلز و الأمير وليام

تحدث الأمير وليام ولي العهد البريطاني اليوم، عن عدد من تعهدات عقب توليه منصبه الجديد تجاه جدته الملكة الراحلة، والده الملك تشارلز الثالث.

وذلك خلال أول تصريحات الأمير وليام وهو ولياً للعهد البريطاني، حيث أوضح أنه سيعمل على تكريم ذكرى جدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، كما سيقوم بدعم والده الملك تشارلز الثالث.

كما أفاد الأمير وليام من خلال بيان له، بقوله "اشتهرت جدتي بقول إن الحزن هو الثمن الذي ندفعه مقابل الحب، كل الحزن الذي سنشعر به في الأسابيع المقبلة سيكون دليلا على الحب الذي شعرنا به تجاه ملكتنا الرائعة".

وخلال تصريحاته قال الأمير وليام أنه "سأكرم ذكراها من خلال دعم والدي الملك، بكل طريقة ممكنة"، كما تابع خلال بيان في إشارة إلى جدته الراحلة بقوله "كانت بجانبي في أسعد لحظات حياتي، وكانت بجانبي خلال أكثر أيام حياتي حزنا".

وقد اختتم ولي العهد البريطاني تصريحاته بقوله "كنت أعلم أن هذا اليوم سيأتي، ولكن سيمضي بعض الوقت قبل أن أشعر بحقيقة الحياة بدون جدتي".

ويذكر أن سبق و أعلن قصر باكنجهام في وقت سابق من اليوم، أن الموعد الرسمي لجنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية سيكون في 19 سبتمبر الجاري.

ومن جانبه فقد قرر الملك تشارلز الثالث، أن اليوم الذي سيشهد جنازة الملكة إليزابيث الثانية، سيكون عطلة في أنحاء المملكة المتحدة.

وتوفيت الملكة إليزابيث الثانية أول أمس، عن عمر يناهز الـ 96 عام في قلعة بالمورال بـ إسكتلندا، بعد ساعات قليلة من تدهور أوضاعها الصحية بحسب ما أعلن أطبائها.

وتعد الملكة إليزابيث الثانية هي أطول ملوك بريطانيا بقاء على العرش البريطاني، حيث وصلت فترة حكمها أكثر من 70 عام، وذلك بعدما إعتلت عرش بريطانيا في فبراير 1952، بعد رحيل والدها الملك جورج السادس.