جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 07:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إغلاق مركز طبى بالمحلة تسبب في وفاة طالبة بطب طنطا

طالبة جامعة طنطا المتوفاة
طالبة جامعة طنطا المتوفاة

وجه الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية تعليماته بإتخاذ الإجراءات القانونية بإغلاق احد المراكز الطبية بمدينة المحلة الكبرى عقب تقدم أسرة الفتاة المتوفاة اسراء محمد عبد النبي الحسيني طالبة الفرقة الرابعة بكلية الطب بجامعة طنطا بشكوى ضد أحد المراكز الطبية بمدينة المحلة الكبرى يتهمون فيه المسئولين عنه بالاهمال وتسبب في وفاتها.

وذلك بعد إجراء عملية جراحية بواسير «ناصور عصعوصي» داخل المركز الطبي المذكور الأمر الذي نتج عنه إصابتها بتسمم دموي بكتيري بعد ه ساعات وهو ما ادي إلى فشل وظائف الكلي والكبد وهبوط حاد في الدورة الدموية تسببت في الوفاه ودخولها في رحلة علاجية وصراع مع المرض داخل العناية المركزة بمستشفي التعليمي الفرنساوي التابع لجامعة طنطا.

جاء ذلك عقب ورود تقرير العلاج الحر بصحة الغربية والذي كشف عن عدم إتباع الإجراءات الوقائية ومكافحة العدوى داخل المركز وخلوه من معايير الرعاية الصحية الآدمية حفاظا على ارواح وحياة المواطنين.

كما كلف الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية إدارة العلاج الحر باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المركز الطبي لعدم مطابقته للمعايير الطبية.

وجدير بالذكر أن تقارير العلاج الحر عقب معاينتها المركز الطبي كشفت عدم وجود تعقيم متكامل للأدوات العلاجية والجراحة المستخدمه داخله فضلا عن خلوه من معايير وسائل الأمن والأمان التي تكفل الحفاظ على أرواح المواطنين.