جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:21 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الجامعة الألمانية تُقدم منح لأوائل الثانوية العامة والشهادات المعادلة

دمياط
دمياط

أعلنت الجامعة الألمانية الدولية عن برنامج المنح المُقدم لاوائل الثانوية العامة والشهادات المعادلة والذى اطلقته على مستوى الجمهورية، حيث تقدم الجامعة منح مجانية بالكامل بداية من رسوم التقدم للقبول وحتى الحصول على درجة البكالوريوس فى إحدى تخصصات الجامعة وذلك فى إطار دورها لخدمة المجتمع المصرى و ايمانها بأهمية التعليم الكبير لإعداد كوادر مؤهلة تمتلك القدرة على استكمال مسيرة التنمية الشاملة.

وتأتي التخصصات المدرجة ببرنامج المنحة كالآتي :


-كلية الهندسة بتخصصاتها
" السيارات ( ميكاترونيك الكهربائية ) ، الطاقة ،التصنيع ، الروبوتات والتشغيل الآلى ،التحكم والمكينة "
-كلية المعلوماتية وعلوم الكمبيوتر فى إحدى تخصصاتها
" علوم الكمبيوتر التطبيقيه( الذكاء الاصطناعى) ، علوم قواعد البيانات ، هندسة البرمجيات ، أمن المعلومات والبيانات و تكنولوجيا الإعلام "
-كلية إدارة الأعمال فى إحدى تخصصاتها
" التمويل والعلوم المصرفية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، الإدارة الدولية ، اللوجستيات ، التسويق الرقمى ، ادارة العقارات والسياحة وإدارة الضيافة "
-كلية التصميم فى إحدى تخصصاتها
" التصميم الصناعى وتصميم الازياء"
-كلية الهندسة الصيدلية والتكنولوجيا
-كلية التكنولوجيا الحيوية
كلية الهندسة المعمارية " التصميم المعماري والعمارة الداخلية "

علماً بأن لغة التدريس بالجامعة هى اللغة الانجليزية كما تشمل المنحة السكن للمقيمين خارج محافظة القاهرة والمواصلات وأيضا مصروف شهرى والكتب والأدوات الدراسية .

وتنص لائحة البرنامج ان يدرس الطالب كامل الساعات النظامية المقررة لكل فصل دراسى وان يتخرج فى الوقت المحدد وأن يلتزم بكل لوائح ونظم الجامعة ولوائح السكن الطلابى و يحقق متوسط درجات تراكمى جيد او افضل من خلال التقييم الأكاديمي الثانوى.

هذا ويشترط الحصول على المنحة ان يكون الطالب مصرى الجنسية مسجلا فى الصف الثالث الثانوى فى إحدى المدارس المصرية الحكومية بالمحافظات للعام الدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢١ ، وألا يكون منقولا او حاصلا على الثانوية العامة فى سنوات سابقة ، كما يشترط ان يكون الطالب متميزا اكاديميا ومن بين العشرة الاوائل على مستوى المحافظة وستختار الجامعة افضل اثنين من بين المتقدمين من كل محافظة بناء على مجموع الثانوية العامة شريطة اجتياز الطالب اختبارات القبول بالجامعة واختبارات القدرات الخاصة بكلية التصميم او كلية الهندسة المعمارية فى حالة اختيار الطلاب لهذه الكليات .

فيما وتأتي الأوراق المطلوبة " ملء استمارة المنحة لاوائل المحافظات فى الوقت المحدد واعتزاز اختبارات القبول والقدرات بالجامعة وتسليم اصل الأوراق المطلوبة والتى تشتمل أيضًا على شهادة الثانوية العامة الأصلية او مستخرج رسمى منها و خطاب من مسئولى المدرسة او من المنطقة التعليمية يؤكد نوع المدرسة وترتيب الطالب على مستوى المحافظة، شهادة ميلاد أصلية بالإضافة إلى مقال يوضح اسباب التقدم ونبذة عن المحافظة التى ينتمى اليها الطالب وكذلك تصوره عن كيفية تطويرها باللغة العربية او الانجليزية على أن يكون آخر يوم للتقديم ١٥ سبتمبر الجارى كآخر موعد للتقدم لمكتب القبول بالجامعة وسيتم توقيع اتفاقية المنحة بعد قراءة كافة الشروط واللوائح .

وفى هذا السياق .. تم التوجيه من قبل محافظة دمياط للادارات التعليمية بموافاة الجامعة بأسماء المتفوقين الذين ينطبق عليهم الشروط.