جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 12:55 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات .. ”الدقهلية” ضبط ٨٨٦ كجم لحوم وكبده ودواجن مخالفة وغير صالحة بحملات تفتيشية بمراكز محافظة الشرقية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 75 عضو هيئة تدريس في 18 كلية التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك

من هو ”سامسون أكينولا” صفقة الزمالك المنتظرة؟

سامسون أكينولا
سامسون أكينولا

يرغب الزمالك في التعاقد مع المهاجم البنيني سامسون أكينولا مهاجم كاراكاس الفنزويلي للانضمام لصفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية .

وفي السطور التالية نستعرض لكم بعض الحقائق والمعلومات عن سامسون أكينولا

أكينولا اللاعب المولود في نيجيريا يملك الجنسيتين النيجيرية و البينينية و يبلغ من العمر 22 عاما أي أنه يمكن قيده تحت السن بعد إتاحة الاتحاد المصري لكرة القدم للأندية التعاقد مع لاعبين أجانب تحت السن في الموسم الجديد.

وبدأ اكينولا مسيرته مع أكاديمية 36 ليون النيجيرية و منها انتقل لنادي دونجاسكا السلوفاكي في 2019 لمدة 4 شهور على سبيل الإعارة و مثله في صفوف الشباب.


بعد انتهاء الاعارة انتقل لسينيتسا السلوفاكي الذي لعب معه 21 مباراة مسجلا 5 أهداف.

حدثت نقلة كبيرة في مسيرة أكينولا في بدايات 2021 عندما انتقل لكاراكاس أشهر الأندية الفنزويلية ، مع كاراكاس لعب 67 مباراة ساهم في 39 هدف بتسجيله 28 و صناعته 11 هدف آخر ، كما شارك في كأس الليبرتادوريس البطولة الأعرق في أمريكا الجنوبية على مستوى الأندية ولعب فيها على مدار موسمين 9 مباريات و سجل 4 أهداف.

يشبه سامسون أكينولا في مسيرته و حتى بنيانه الجسدي البنيني رزاق اوموتويوسي و الذي لعب للزمالك في موسم 2011/2012 و يملك مثله الجنسيتين النيجيرية و البينينية.

وكان نادي الزمالك قد نجح خلال الفترة الماضية في التعاقد مع الثنائي زكريا الوردي بعد نهاية عقده مع نادي الرجاء المغربي، كما تعاقدت إدارة النادي مع السنغالي إبراهيما نداي.

وشارك الثنائي مع الفريق الأبيض في مباراة كأس سوبر لوسيل والتي خسرها الزمالك أمام الهلال السعودي بركلات الترجيح.


تجدر الإشارة بالذكر الي، أن الزمالك قد تم حرمانه من القيد لفترتين وانتهت هذه العقوبة بنهاية الموسم المنصرم من بطولة الدوري