جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 07:25 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شحن 13 طن زهور تركية إلى جنازة الملكة إليزابيث

جنازة الملكة إليزابيث
جنازة الملكة إليزابيث

قالت الخطوط الجوية التركية إنها قامت بشحن 13 طنا من الزهور لاستخدامها في مراسم الحداد على الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.

وقال متحدث باسم الشرطة إن أصحاب محال الزهور البريطانيين طلبوا أكثر من 500 ألف باقة زهور، ومن المقرر أن تصل آخر شحنة غدا الجمعة.

وأضاف أن بريطانيا طلبت في البداية 18 طنا، ولكن المنتجين الأتراك تمكنوا فقط من توفير 13 طنا بسبب الطلب المرتفع من أماكن أخرى والتأثيرات الموسمية.

وأوضحت الشركة بناء على بيان الشحن أن المنتجين من مدينتي انطاليا وإسبرطه سجلوا زيادة بنسبة 90% في الطلب بعد وفاة الملكة في الثامن من سبتمبر أيلول الجاري.

ومن المقرر أن ترسل تركيا وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو لينضم لقادة العالم الذين سوف يشاركون في مراسم الجنازة المقررة في 19 سبتمبر الجاري في لندن.

يشار إلى أن جنازة الملكة إليزابيث الثانية ستكون واحدة من أكبر التجمعات لأفراد عائلات ملكية ورؤساء وسياسيين، تستضيفهم بريطانيا لأول مرة منذ عقود.

ووجهت بريطانيا دعوات خلال عطلة نهاية الأسبوع لحضور مراسم جنازة الملكة، حيث من المتوقع أن يحضر حوالي 500 شخصية عالمية ما بين رئيس دولة ومسؤولين كبار أجانب.

وطُلب من غالبية القادة المدعوين الحضور على متن رحلات تجارية، وليس طائرات خاصة، وقيل لهم إنه سيتم نقلهم بالحافلات بشكل جماعي من موقع في غرب لندن.

وتقام مراسم الجنازة في كنيسة دير وستمنستر، التي تتسع لحوالي 2200 شخص.