جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 06:25 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

تفسير رؤية صلاة المغرب في المنام

صلاة المغرب
صلاة المغرب

الصلاة ركن من أركان الإسلام الخمس وصلاة المغرب يحرص المسلمون عليها والذهاب إلى المساجد لصلاتها، فالصلاة صلة بين العبد وقد يرى شخص في المنام أنه يصلي المغرب وتعتبر هذه الرؤيا من الأمور الجيدة، وتدل على الخير، إذ يعتبر دليلا بالنسبة له على الخير والفلاح وأنها نجاة من الكروب وتكفير للذنوب، وتخلص من الهموم، وقال ابن سيرين إنه رزقا كبيرا، وقد يأتي على هيئة مال أو ولد أو منصب.

تفسير حلم صلاة المغرب في المنام

ومن يرى في المنام أنه يصلي المغرب وكان الليل قد أقبل في الحلم، فهي رؤية غير محمودة له، فقد تدل على انقضاء الأجل وإقتراب الموت، وبالأخص إن كان مريض وأما في حالة أن رأي الشمس وهي تغرب أثناء الصلاة، فهذا يدل على أن صاحب الحلم ملم بكل عباداته وهو من الأشخاص الصالحين بإذن الله، وتدل أيضًا على أنه متحمل للمسئولية ويقوم بإتمام كل ما عليه تجاه أسرته وأبنائه وأفراد عائلته.

وأما من يرى أنه يصلي المغرب في المنام، وكان له والد مريض أو أم، أو أي فرد في العائلة، دل ذلك على إقتراب موته، وقد تكون بشارة بأنه تم أعماله كاملة، وغفر الله له ذنوبه.

تفسير حلم صلاة المغرب في منام العزباء

تعتبر هذه الفريضة بالنسبة للعزباء رؤية محمودة، وبالأخص في حالة إن قامت بتكملتها على أتم وجه، حيث تدل على أنها سوف تتزوج عن قريب، وهذا إن كانت مخطوبة، وأما إن لم تكن، فهي خطوبة لها، وسوف يكون زواج صالح بالنسبة لها.

وإذا رأت العزباء في المنام أنها تصلي المغرب في جماعة دل ذلك على التخلص من المشاكل والهموم، وزوال الكروب بالنسبة لها، وتحقيق مطالبها وتعد هذة الرؤية بشرة خير لها.

أما إذا رأت أنها تقطع صلاة المغرب، يدل ذلك على أنها سوف تقترف ذنبا كبيرا، وأنها سوف تفتن بمعصية ويعد هذا الحلم بالنسبة لها رسالة تحذيرية وعليها التفكير قبل الإقدام على أي تصرف تقوم به حتي تتفادي هذا الذنب والبعد عن كل ما يأخذها الى طريق لا تعرفه والبعد عن أصدقاء السوء.

وأما إذا رأت العزباء في المنام إنها تصلي عكس القبلة، دل ذلك على حيرتها في أمر ما، وربما قرار زواج سوف تقوم باتخاذه ويكون خاطئ، ولذلك عليها أن تراجع قرارها بعد هذا الحلم حتى لا تندم في حياتها.

وإذا رأت أنها صلَّت الفرض بدون أن تتطهر أو تتوضأ، فالرؤية سيئة وفيها إشارة بأنها ستقع في الكثير من الاختيارات والقرارات الغير مدروسة، وبالتالي فالخسائر الناتجة عن ذلك سوف تحاوطها.

وإذا رأت في المنام أنها في شهر رمضان وسمعت آذان المغرب وبعدها قامت لصلاة الفرض، يدل ذلك على أنها مُتدينة وتصلي وتصوم وتراعي حقوق الله ورسوله في حياتها.

لو رأت انها تدخل المسجد ورأت الإمام وكان شكله جميلًا وملابسه طاهرة ومناسبة للصلاة، فهذا الإمام يدل علي زوجها المستقبلي الذي سيقود حياتها وسيكون مسئولًا عن زمام الأمور في زواجهم، بالإضافة إلى أنه سيكون كريمًا معها وسمعته طيبة بين الناس

تفسير حلم صلاة المغرب في المنام للمتزوجة

وقال ابن سيرين بإنها من الرؤى التي تعطي لها البشري، حيث تدل على اقتراب حملها، فهي أيضًا تحقيق لآمالها وأحلامها، وإن كان حملها قد تأخر، ولكنه سوف يأتي في الفترة القريبة بإذن الله تعالى.

وهذه الصلاة بالتحديد هي من صلوات الفروض، والتي إذا رأتها النساء في أحلامهن، تكون دليل على أنها سوف تنجب ذكور، وبالأخص لو رأت نفسها تصليها جماعة مع مجموعة من السيدات.

أما بالنسبة للتي يكون لديها بنين، فتدل ذلك على أنها امرأة صالحة، وأنها تحاول أن تسعد أفراد أسرتها بكل ما تملك، وقيل أيضًا بإنها استقرار مادي لزوجها، وخير سوف يعود عليها في المستقبل، ورأى بن شاهين بأنه أولاد صالحين.

واذا رأت أنها توضأت بشكل كامل قبل أن تصلَّي المغرب، فهذا الحلم يجمع بين رمزين وهما الوضوء والصلاة وبالتالي فإن معناه يدل على قيامها بكل السلوكيات الصحيحة التي تسعد بها زوجها وأولادها، كما أنها أم صالحة وتُربي أطفالها على الدين والعبادة.

وإذا رأت في المنام انها تسمع آذان المغرب وتجاهلته ولم تقم للصلاة، فهذا يُعبِّر عن تصرفات كثيرة غير سليمة ستفعلها قريبًا نتيجة تفكيرها الخاطيء، والرؤية تدل أيضًا على نقص دينها واهتمامها بزينة الدنيا والتكاسل عن القيام بواجبات الدين مثل صلاة وصيام وغيرهما من الفروض الهامة.

وإذا رأت المتزوجة زوجها يصلِّي بها وبأولاده إمامًا، واستيقظت من الحلم عندما صلوا الفرض حتى النهاية، يدل ذلك علي ان هذة الرؤية بشري لها بأن الله سيُحافظ على منزلها وزوجها وأطفالها من أي فتن أو أذى، كما أنها ستعيش مستقرة وشاعرة مع زوجها بالأمان والدفء، وتدل بأن أولادها صالحون وعلى درجة كبيرة من التدين.

تفسير حلم صلاة المغرب للحامل في المنام

وإذا رأت الحامل في المنام انها تصلي المغرب دل ذلك على أن ابنها القادم قد يكون من العلماء بالإضافة إلى حُبه لله ورسوله والتزامه بتعاليم الدين واقتراب الولادة من أشهر دلالات صلاة الحامل لفرض المغرب في المنام وكلما كانت مستورة وهي تصلي كلما كان ذلك مُبشرًا، لأن الصلاة بالملابس القصيرة أو المكشوفة من الرؤى التي لا خير فيها.

تفسير حلم صلاة المغرب في منام الرجل

وإذا رأى الرجل في المنام أنه يصلي المغرب وحيدًا في منزله، يدل ذلك علي حُبه للانطواء أو الإنعزال عن الناس والاختلاط بهم.

كما أنه لو صلَّى المغرب بداخل منزله، فهذا يدل على اعتماده على الغير في قضاء حاجاته، أي أنه شخص اتكالي وغير قادرا على تلبيية متطلباته لنفسه بدون تدخُّل من أحد ولو لم يتسم بالاستقلالية سيفشل بكل تأكيد في حياته لأن أساس النجاح هو الاعتماد على النفس.

ولو رأي الرجل في المنام نفسه هو الإمام الذي يصلي بالناس في المسجد، فيدل ذلك علي وكَم هو قائد وقادر على النجاح وتخطِّي الأزمات، وأيضًا بأنه يعاون الناس على الخروج من أحزانهم وممارستهم لحياتهم من جديد بطريقة طبيعية ومليئة بالتفاؤل والله اعلم.