جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 08:35 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أسعار الوحدات في «سكن لكل المصريين 3»

وحدات سكنية
وحدات سكنية

عقب إعلان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «سكن لكل المصريين 3» للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل يوم الأربعاء الماضي 14 سبتمبر ارتفعت معدلات البحث على جوجل عن سكن لكل المصريين 3.


وفي ذلك الصدد تطرح «الديار» كل المعلومات عن مشروع "سكن لكل المصريين 3".


حيث سيتم طرح وحدات سكنية ضمن مشروع سكن لكل المصريين 3 في هذه المحافظات خلال الأيام المقبلة محافظات: الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة، بالإضافة إلى وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهرًا بمدن: أكتوبر الجديدة غرب المطار، جرزا القطوري - العياط، دمنهور.


وحددت الحكومة موعد طرح الوحدات الأحد 25 سبتمبر وحتى السبت 1 أكتوبر، للحصول على كراسات الشروط للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، بينما حددت الأحد 2 أكتوبر وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، كموعد للحصول على كراسات الشروط الخاصة بوحدات سكن لكل المصريين 3 لجميع المواطنين معهم ذوي الاحتياجات الخاصة.


يتوجب على المتقدمين للحصول على شقق عليهم سداد 10% مقدمًا للوحدات المطروحة لمحدوي الدخل، فيما يتم سداد 15% مقدم للوحدات متوسطي الدخل.


وتضمنت مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% إمكانية تقسيط ثمن الوحدة لمدة تصل إلى 30 عامًا، وفقا للشروط التفصيلية للمبادرة المطروحة من البنك المركزي.


حيث أن أسعار بيع الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الجديد تتراوح ما بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.


كان مجلس الوزراء في مصر أقر تعديلات على مبادرة التمويل العقاري للتسهيل على المواطنين الراغبين في الحصول على شقق ضمن مشروعات سكن لكل المصريين، حيث تم إقرار التالي:


رفع الحد الأقصي للدخل لفئة منخفضي الدخل إلى 6 آلاف جنيها للفرد الأعزب شهريًا.
رفع الحد الأقصي للدخل لفئة منخفضي الدخل إلى 8 آلاف جنيها للمتزوج شهريًا.
رفع الحد الأقصى للدخل لفئة متوسطي الدخل إلى 13 ألف جنيه شهريًا للفرد الأعزب.
رفع الحد الأقصي للدخل لفئة متوسطي الدخل إلى 18 ألف جنيها شهريا للأسرة.
رفع قيمة الوحدات إلى 1.7 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب بمساحة 150 مترا لفئة متوسطي الدخل.