جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:06 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مفاجاة بشأن تطورات مبادرة مقاطعة الأسماك.. مستمرة حتى شم النسيم النواب يشكر الرئيس السيسي لزيادة موازنة التعليم 267 مليار جنيه ضبط عاطل حاول إدخال كمية من المواد المخدرة لأحد أقاربه أثناء محاكمته في الفيوم أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي

وكيل الصحة بالبحيرة يجتمع بمديري المستشفيات والإدارات الصحية

عقد اليوم الأستاذ الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، اجتماعا من خلال الفيديو كونفرانس
مع السادة مديري المستشفيات والإدارات الصحية بخصوص بدء العمل بوحدات اذابة الجلطات الدماغية بثلاثة أماكن بمستشفيات كفر الدوار العام وايتاي البارود المركزي ورشيد المركزي ).

وخلال الإجتماع أعلن وكيل الوزارة إنطلاق حملة دعائية للتعريف بالعمل فى تلك الوحدات يوم الجمعة القادم ، بعد صلاة الجمعة مباشرة بجميع مساجد المحافظة ، وبالتعاون مع وزارة الأوقاف ، بحيث يتم التعريف بأماكن وحدات اذابة الجلطات الدماغية ، والتعريف بعملها ، وكيفية التواصل ، وطريقة التشخيص وغيرها .

وخلال الإجتماع أكد وكيل الوزارة على الجميع بضرورة نشر الوعي عن وجود تلك الخدمة بالمستشفيات الثلاث ، وذلك لإنقاذ حياة المرضى ، وتقديم تلك الخدمة مجانًا للمرضى .

وأشار وكيل الوزارة على أهمية نشر الوعي بخصوص الأعراض الأولية للجلطة الدماغية ، وأهمية الذهاب إلي المستشفى قبل مرور أربع ساعات علي الأعراض .



وأكد وكيل الوزارة أن تكلفة الحقنة الواحدة لإذابة الجلطة الدماغية أكثر من ( ١١ ) الف جنيه علي نفقة الدولة بدون تحميل المريض أي أعباء مالية .

كما أكد وكيل الوزارة بتعريف المواطنين بأن كافة الوحدات الثلاثة لإذابة الجلطة الدماغية بكفر الدوار وايتاي البارود ورشيد ، مجهزين بأحدث أجهزة الطوارئ ، بالإضافة إلى توافر حقنة TPA للتدخل السريع في حالات السكتات الدماغية .

ونوه وكيل الوزارة ايضًا أن ذلك يأتي في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيره وتذليل كافة العقبات أمام الأهالي ، الذين يضطرون للذهاب إلى المحافظات الأخرى للعلاج فى الأماكن الحكومية والخاصة التى تقدم خدمات الرعاية الطبية الطارئة .

وأشار كذلك أن تلك الوحدات ذات أهمية وضرورة قصوى في إنقاذ حياة الآلاف من المرضى من السكتة الدماغية حيث أنها تأتي كثانِى سبب للوفيات وأول سبب للإعاقة .

مضيفًا أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة بقيادة الرئيس السيسي في تطوير المنظومة الصحية ، ورفع وتخفيف المعاناة عن المرضى البسطاء ، وأن انطلاق تلك الحملة يوم الجمعة ، هى الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية .

موضوعات متعلقة