الإثنين 4 مارس 2024 07:44 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
عضو القومي للمرأة: المجلس يدعم أي فتاة تتعرض للابتزاز عالم أزهري: استعدوا لرمضان بالإنفاق والقرآن فريق طبي ينقذ حياة شاب إثر جرح نافذ بالصدر بمستشفي الزقازيق العام ميناء دمياط يشارك في اجتماع مجلس إدارة الموانئ العربية محافظ الجيزة: 400 منفذ ثابت ومتحرك لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين البحرية البريطانية تصادر شحنة مخدرات ضخمة في ”الكاريبي” جامعة القاهرة توضح : حكم حبس رئيس الجامعة غير واجب النفاذ وقيد الاستئناف عبر خاصية الفيديو كونفراس : وزيرة البيئة تلتقي بصحفيين الإعلام البيئي لعرض التأثيرات البيئية الخطيرة الناجمة عن قذائف الحرب بقطاع غزة وزيرة البيئة تشارك في إطلاق التقرير الأول لمُبادرة ENACT وتؤكد على أهمية الحلول القائمة على الطبيعة في مواجهة تغير المناخ وفقدان التنوع... النائب اشرف ابو العلا يطلب تحويل ملفات فيها شبها فساد بدكرنس وشربين للنيابة العامة «المرأة وتحديات السمنة » بالمركز الافريقي لصحة المرأة وكيل المديرية يتابع انتظام سير العملية التعليمية ويشهد حفل ختام الأنشطة لرياض الأطفال بالرحمانية

وكيل الصحة بالبحيرة يجتمع بمديري المستشفيات والإدارات الصحية

عقد اليوم الأستاذ الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، اجتماعا من خلال الفيديو كونفرانس
مع السادة مديري المستشفيات والإدارات الصحية بخصوص بدء العمل بوحدات اذابة الجلطات الدماغية بثلاثة أماكن بمستشفيات كفر الدوار العام وايتاي البارود المركزي ورشيد المركزي ).

وخلال الإجتماع أعلن وكيل الوزارة إنطلاق حملة دعائية للتعريف بالعمل فى تلك الوحدات يوم الجمعة القادم ، بعد صلاة الجمعة مباشرة بجميع مساجد المحافظة ، وبالتعاون مع وزارة الأوقاف ، بحيث يتم التعريف بأماكن وحدات اذابة الجلطات الدماغية ، والتعريف بعملها ، وكيفية التواصل ، وطريقة التشخيص وغيرها .

وخلال الإجتماع أكد وكيل الوزارة على الجميع بضرورة نشر الوعي عن وجود تلك الخدمة بالمستشفيات الثلاث ، وذلك لإنقاذ حياة المرضى ، وتقديم تلك الخدمة مجانًا للمرضى .

وأشار وكيل الوزارة على أهمية نشر الوعي بخصوص الأعراض الأولية للجلطة الدماغية ، وأهمية الذهاب إلي المستشفى قبل مرور أربع ساعات علي الأعراض .



وأكد وكيل الوزارة أن تكلفة الحقنة الواحدة لإذابة الجلطة الدماغية أكثر من ( ١١ ) الف جنيه علي نفقة الدولة بدون تحميل المريض أي أعباء مالية .

كما أكد وكيل الوزارة بتعريف المواطنين بأن كافة الوحدات الثلاثة لإذابة الجلطة الدماغية بكفر الدوار وايتاي البارود ورشيد ، مجهزين بأحدث أجهزة الطوارئ ، بالإضافة إلى توافر حقنة TPA للتدخل السريع في حالات السكتات الدماغية .

ونوه وكيل الوزارة ايضًا أن ذلك يأتي في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيره وتذليل كافة العقبات أمام الأهالي ، الذين يضطرون للذهاب إلى المحافظات الأخرى للعلاج فى الأماكن الحكومية والخاصة التى تقدم خدمات الرعاية الطبية الطارئة .

وأشار كذلك أن تلك الوحدات ذات أهمية وضرورة قصوى في إنقاذ حياة الآلاف من المرضى من السكتة الدماغية حيث أنها تأتي كثانِى سبب للوفيات وأول سبب للإعاقة .

مضيفًا أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة بقيادة الرئيس السيسي في تطوير المنظومة الصحية ، ورفع وتخفيف المعاناة عن المرضى البسطاء ، وأن انطلاق تلك الحملة يوم الجمعة ، هى الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية .

موضوعات متعلقة