جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 07:20 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بسعر هاتف ”أيفون 14 PRO MAX”.. سيارات مستعملة رخيصة الثمن

أيفون 14 PRO MAX
أيفون 14 PRO MAX

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ضجة كبيرة بعد الإعلان عن أسعار آيفون 14 داخل المحال التجارية، هل تعلم أن السعر الذي تم طرحع يمكنك اقتناء سيارة مستعملة من بين 4 سيارات في الأسواق.


ووصل سعر هاتف أيفون 14 PRO MAX؛ لمستويات غير مسبوقة من قبل عدد من التجار وشركات تجزئة الإلكترونيات، ليصل إلى 60 ألف جنيه.


وتبين أن هناك طراز سيارات بنفس مستوى القيم السعرية لهاتف آيفون 14، وتحديدًا نسخة pro max التى تم طرحها من قبل عدد من التجار، وشركات تجزئة الإلكترونيات عبر بعض المنصات خلال الأيام الماضية.


أما عن هذه السيارات المستعملة والفئة السعرية نفسها، هي «شيفروليه لانوس موديل 2012، إسبيرانزا A516 موديل 2008، وهيونداي أكسنت 2001، وسوزوكي ماروتي 2009».


وتختلف أسعار السيارات المستعملة حسب عدة عوامل من ضمنها "سنة الموديل، وحالة السيارة، وعدد الكيلومترات التى قطعتها، والمدة الزمنية لرخصة السيارة، والتجهيزات والكماليات المزودة بالفئات المطروحة في السوق المحلية".


في السياق ذاته، كانت قد دخلت الأسواق الفترة الماضية كميات من هواتف "أيفون 14 و 14 pro max" عبر الاستيراد بنظام “الشخصي” من قبل بعض تجار المحمول.


وكشف التجار الكميات المعروضة من هواتف "أيفون 14 pro max" مزودة بنظام التشغيل التقليدي “شريحة عادية” وليست مدمجة "e-sim".


كانت قد تم طرح سلسلة الهواتف الجديدة التى إطلقتها "آيفون" عبر إصدارين، الأول مدعوم بأنظمة التشغيل بشرائح “عادية”، والآخر بـ"e-sim" المخصصة لبعض الأسواق ومنها “الأمريكية”.


ويصل سعر الهاتف على منصة «بي تك» بسعر 59 ألفًا و399 جنيهًا، بخصم 4% بدلًا من 62 ألفًا.