جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:27 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي التفاصيل الكاملة لمصرع عروس وشابين بالقليوبية الحوار الوطني يثمن لقائه مع رئيس الوزراء ووضع التوصيات حيز التنفيذ

الاتحاد الأوروبي يستبعد روسيا من قرعة تصفيات أمم أوروبا 2024

تصفيات أمم أوروبا
تصفيات أمم أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” رسميًّا استبعاد منتخب روسيا من قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا في يونيو من العام المقبل.

وكشف نجم منتخب البوسنة وإنتر ميلان، إيدين دجيكو، اعتراضه على قرار الاتحاد البوسني لكرة القدم، إقامة مباراة ودية في 19 نوفمبر المقبل، أمام روسيا في سانت بطرسبرج.

وقال دجيكو، في تصريحات لبوابة (Klix) الإخبارية "أنا ضد خوض هذه المباراة، أنا أنادي دائمًا من أجل السلام.. أتعاطف مع شعب أوكرانيا في هذه الأوقات الصعبة بالنسبة لهم".

وأضاف أنه لا يقرر للأسف مع من يلعب المنتخب.

وكان زميله في المنتخب، ميراليم بيانيتش، صرح أيضًا قائلًا: "ليس قرارًا صائبًا.. لقد صدمت عندما علمت بالأمر".

وتابع: "مسؤولو الاتحاد يعرفون موقفي، اتصلوا وسألوني عن رأيي في المباراة. قلت ما اعتقدت، ثم فوجئت بقرار مختلف. إنه ليس قرارًا جيد.. أنا عاجز عن الكلام، عندما يبدأ المنتخب الوطني في اللعب بشكل جيد. يحدث دائما خطأ ما".

وتقول بعض وسائل الإعلام البوسنية، إن بيانيتش ودجيكو يخططان لعدم لعب المباراة.

كما تسبب قرار الاتحاد البوسني في حالة استياء بالبلاد، وطالب الجمهور بمقاطعة اللقاء.

وطالبت أيضًا نقابة لاعبي الكرة البوسنيين بإقالة أعضاء الاتحاد، الذين اتخذوا قرار إقامة هذه المواجهة الودية.